المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو دور الإرادة في تحقيق النجاح


نور القمر
04-04-2021, 07:38 PM
علاقة الإرادة والنجاح
طبقا ل تعريف الإرادة يمكن أن تحصل علي الدرجة العلمية للنجاح بالإرادة في الحياة المهنية ولا يقوم الفائزون بالاستسلام أبدا ولا الذين يستسلمون لا يفوزا ، قد يكون ذلك غير واضح لكن استخدام الإرادة بكثرة لا يعني أنها تكون غير صحيحة .

مهما كان اختلف اسمها من الجرأة أو التصميم أو العمل القديم الشاق والإرادة لكي تستمر حيث هي عنصر حيوي وضروري لدي النجاح حيث الارادة تغلب المستحيل .

وتقوم الأبحاث الحديثة بالإشارة إلى أن تمتلك الإرادة افضل من يكون الشخص ذكي لان ذكاء الشخص هو صفة بطبيعتها سلبية .

من فوائد الإرادة في النجاح
العزم على التغيير
إن الإرادة هي التغيير وقد يتم خلق فرصه للموهبة الفطرية للشخص ، ولكن على الشخص أن يقوم ببذل الجهد الحقيقي لكي تجعل هذه الفرص واقعية وحقيقية وأم العمل الجاد مهما حتى ولو كان الشخص لديه المواهب بمستوى متوسط .

ويكون الشخص بإمكانه أن يستخدم التصميم لكي يحول كل الذي لديه لنجاح .

الإرادة تجعلك تمضي قدما
وفقا تعبير عن الإرادة هي استمرار لتحقيق الهدف بالتركيز ، وعندما يمتلك الشخص هدف يمكن أن يقوم الشخص بتكوين مسارات لكي تحقق هذا الهدف ويقربك من تحقيق النجاح الذي ترغب فيه .

الإرادة تتغلب على الفشل
لا العقبات التي تواجها في حياتك هي تدفع الشخص إلى النجاح أو تجعله يشق طريق آخر للنجاح ، وهذا هو شيء يكون مرتبط بالإرادة ويساهم ذلك الشخص في أن يستمر بدون النظر ما يكون أمامه مع وجود عزيمة وتصميم .

والفشل لا يكون مجرد نهاية ولكن هو تحويل وعندما يكون الشخص متوتر من عدم امتلاكه للإرادة الكافية ، فيمكن للشخص اتباع عدة خطوات لتعزيز القدرة التي لديه على العمل وهذه الخطوات :

المحافظة على تركيز الشخص للمستقبل: يجب أن تجعل الماضي هو إرشادك ولا يكون هو المستهلك لقدرتك ويجب أن تجعل من أخطاء الماضي دروس الحاضر وليس سبب يجعلك تحزن وتيأس
آمن بنفسك : انت تقوم بالتحكم في الحياة الخاصة بك حتى في اللحظات الصعبة ، ويمكن للشخص تحديد ما ينبغي عليه القيام به ويكون ذلك بأيمان الشخص صوف يصل لأهدافه .
احتفل: يجب الإدراك إن الغيرة من النجاح الذي يحققه الآخرين سوف يجعلك تكون بطي في تحقيق هدفك وبدل من ذلك انظر إلى أن هذا الشيء يستحق أن تقوم بالاحتفاظ به فكل خطوة تجعل الشخص يقترب من الوصول لهدفه هي دليل أن الأهداف الخاصة به قابلة للتحقيق ويمكن أن يقوم الشخص بتحقيق هدفه من خلال المحافظة على الإيجابية والتركيز .
اجعل أهدافا أصغر ضمن الهدف الأكبر : لكي يحافظ الشخص على استمرار النجاح قم بتزويد نفسك بالمعالم التي يرغب في أن يصل إليها وعندما يصل الشخص لهدف كبير ، هي مشابهه بجري المتسابق في سباق الماراثون ولا يستطيع الشخص التركيز على 26.2 ميلا في المرة الواحدة ويكون من الأفضل أن يركز الشخص على ميل في كل مر ه.
كن ممتنا: يجب أن يأخذ الشخص وقت لكي يتعرف على كل ما يوجد لديه بدل من أن يكون مهوس بما لا يمتلك ، وهذا يساعد في البقاء على الأرض ويجعل تفكير الشخص أمور إيجابية .

تعزيز قوة إرادتك
يمكن العمل على تعزيز الإرادة الخاصة بالشخص لكي يقوم بتكوين عادات صحية ويقدم ضبط النفس ، لكي يحقق اكبر نجاح ويكون من الضروري أن يقوم الشخص بتحديد المواعيد النهائية الخاصة بالمشروع .

وان يوفي بها لان هذا يمنحه الانضباط والثقة في التعامل مع المشاريع الخاصة به ، المحافظة على صحة الشخص ويكون ذلك لتعزيز الثقة والحدة الذهنية وينبغي أن يكون الشخص لديه شعور بالرضا .

وهذا يساعد في ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي كل يوم لكي يشعر بالقدر على تحقيق الهدف الخاص به والنشاط ، يجب الانتباه للقدرات الخاصة بك ولا يقوم بزيادة الحمل على نفسك ويجب أن يكون العمل معتمد على الذكاء وليس الجهد الكبير .

وهذا يأخذ أصول وقت لكي ترتد بعد أن تقوم بإرهاق نفسك ، ولهذا فإن معرفة الشخص لحدوده وتوفير مساحة للرعاية الذاتية سيجعله يحافظ على قوة الإرادة لديه في تحقيق مستويات أعلى .

يجب أن يكون الشخص على طبيعته ويكون شغوف ومحب لما يقوم بفعله وهذا أسهل كثيرا لان التحفيز الذاتي مهم جدا عندما يكون الشخص صادق بما يقوم به في العمل .

يجب التأكد أن كل ما يريد الشخص وضع الطاقة الخاصة به فيها هو شيء يعطي له الشعور بالسعادة ، ويجعله يعبر عن الهواية الخاصة به ويحتاج الأمر المزيد لكي يحقق العظمة .

ويكون مستحيل القيام بذلك من غير شغف ولهذا يجب التأكد من انك تقوم بتذكر هويتك بشكل دائم ، وما سبب ما تقوم به وهذا يجعل قوة الإرادة الخاصة بك والتي ولدت بها تظل وتتطور بشكل ثابت كل يوم .

كيف تعمل الإرادة في تحقيق أهدافك
قوة الإرادة داخلية وهي التي تجعل الشخص يقوم باتخاذ القرارات والعمل على تنفيذ هذه القرارات ويوكد أصحاب الإرادة القوية أن قراراتهم هي تكون في مواجهة من المعارضة القوية والأشخاص الذين لديهم إرادة ضعيفة دائما ما يستسلمون لمصيرهم .

أينما تكون هناك قوة الإرادة يكون موجود إصرار وقرار ومثابرة وحسم وحزم لتحقيق الهدف والأشخاص يقومون باستخدام قوة الإرادة بشكل يومي ، لكي يستطيعون الأغلب على التسويف والمقاومة الإغراءات .

ولتحقيق الأهداف الخاصة بهم في نهاية الأمر وباختصار لا يستطيع الشخص تحقيق هدفه والنجاح من غير وجود قوة الإرادة ، قوة الإرادة هي ما تجعلنا منفصلين عن الحيوانات .

وهي القدرة التي تجعلنا على تحقيق دوافعنا وتجعلنا نقاوم الإغراء ونفعل الصحية لنا والجيد على فترة طويله ، وما لا نرغب في فعله الآن وهذا ما قاله روي بوميستر .

قوة الإرادة والنجاح في أغلب الأشخاص لا يكون لديهم معرفة بذلك ، ولكن يوجد خيط رفيع وهو قوة الإرادة بين الفشل والنجاح حيث الإرادة تصنع المعجزات ، أن قوة الإرادة تقوم بمنحنا القوة لكي نتغلب على الصفات السلبية والدوافع السلبية مثل الكسل والتقاعس والإغراءات والتسويف .

وهي المقدرة على إيجاد التحفيز والطاقة والمدة على التحمل بشكل مستمر ، حتى عندما يكون الشخص قلق لو متعب وجزء من الشخص يبحث عن الملاذ .

قامت دراسة حديثة على قصة عن الإرادة تصنع المعجزات بالكشف عن أن الأشخاص عندما يكونوا مستيقظون كل 2 دقيقة فيتوجب عليهم مواجه موقف يحتاج إلى اتخاذ القرارات ، وعند نهاية اليوم فقي يكون الشخص قضي حوالي من 3 إلى 4 ساعات في ممارسة قوة الإرادة .

وان مقاومة الرغبة التي تكون لدي الشخص في تناول الملف الأخير لتعريف الارتباط ولعب الحلوى وطلب مارتيني آخر وتسجيل الدخول للمرة التاسعة للأنترنت ، وأيضا شراء زوج آخر من الأحذية وإقامة علاقة غرامية لكي تحصل على انجراف بلدي .

الأشخاص الذين لديهم إرادة عالية يمكنهم الحصول على أفضل درجات في الجامعة والمدرسة ويمكنهم ارتكاب اقل الجرائم ويكونون متزوجين لمدة أطول وهم يعيشون لمدة أطول ولهم عدد من السكتات الدماغية اقل وضغط الدم لهم منخفض وهناك انخفاض في حالات الإصابة بمرض الزهايمر.

وطرق التصرف في معركة قوة الإرادة هذه وتبعا للبحث الذي تم إجراءه في جامعة ولاية فلوريدا ، فأننا نقوم بالاستيلاء لواحد من ست رغبات برغم محاولتنا في المقاومة .

ويكون نتيجة حدوث ذلك إننا نقوم بأخذ هذه القيلولة الإضافية وتقوم بأنفاق الكثير من المطلوب ، ونقوم بالتصفح للأنترنت لعدة ساعات اكثر لكي نقوم بالاهتمام بالاعتدال بهذا ومشاهدة التلفاز وغيرها .

والدور الذي تقوم قوة الإرادة باللعب في تحقيق أهدافك قوة الإرادة لا يعتبر مورد رخيص ، ولكن عملية ممارسة ضبط النفس هي من المهام العقل الأكثر تكلفة للطاقة لأنها تقوم باستنزاف نسبة كبيرة من السكر في الدم من تعلم اللغة أو الذاكرة.

بنت الشام
04-04-2021, 07:56 PM
متألقه في سماء الإبــداع
لك مني كل الشكر ولك مني كل
كلمات الثناء والتقدير
التي تقف يائسة محاولة النهوض
أمام تاْلق كلماتك
وسحرحروفك .
واصلي تميزكــ"

محمد المقاول
04-04-2021, 07:57 PM
مجهودك كبير
شكرا لك
احترامي ومروري

حكاية ناي
04-04-2021, 07:58 PM
طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار:239:

♡ذبحني غلآك♡
04-04-2021, 11:19 PM
؛



الله يعطيك العافية:34:
لاعدمآ العطآء ولآ المجهود الرآئع:34:




؛

شيخة الزين
04-05-2021, 06:39 AM
يعطيك العآافيه على الطرح الرائع
ماننحرم منك ومن مواضيعك
بإنتظآار جديدك القادم
لك اعطر تحية

الــوافــي
04-05-2021, 10:24 AM
شكراً لك من القلب
على هذآ المجهُود ,
ماننحرم من عطـآءك المميز يَارب !
حفظك الله ورعاك
لِـ روحك باقات الورد

سكون الورد
04-05-2021, 10:38 AM
سلمت يداك على الطرح الطيب
‏‎لاعدمنـآ هذا التميز
‏‎يعطيك ربي العآفيه
‏‎بـ إنتظار جديدك بكل شوق
‏‎لك وآفر الشكر

رُّوحي بروحهُ
04-05-2021, 01:26 PM
-








يعطيك العافيه يارب , ع الموضوع
دمت ودام ابداعك ف سما عشق

ٲمنِـيَــةٌ
04-05-2021, 03:15 PM
°°

إنتقاء ثري بالذائقه
سلمت ودام رقي ذوقك
بإنتظار القادم بشوق
كل الود لروحك


:114::f15:

خالد الشاعر
04-05-2021, 06:36 PM
موضوع رائع ومميز
طرحتى فابدعتى دمتى ودام عطائكِ
سلمت أناملكِ على الجلب المميز
اعذب التحايا لكى
خ ـالد الشاعر :239:

نور القمر
04-05-2021, 08:24 PM
منورين بمروركم العطر

شيخة المزايين
04-05-2021, 09:45 PM
سلمت اناملك على الإنتقاء
دمت بسعادة بحجم السماء
لقلبك طوق الياسمين

خاطري آضمـڪ
04-06-2021, 01:16 PM
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

نور القمر
04-06-2021, 07:49 PM
منورين بمروركم العطر

دلوعة عشق
04-08-2021, 07:49 AM
سلمت يدآك..
على جميل طرحك وحسن ذآئقتك
يعطيك ربي ألف عافيه
بإنتظار جديدك بكل شوق.
..}~ مودتي

نور القمر
04-08-2021, 04:28 PM
منورين بمروركم العطر

Şøķåŕą
07-05-2022, 10:49 AM
سلمت الايادي
ويعطيك العافية لـ جمال الآنتقاء
لروحك جنائن الورد .

غـُـلايےّ
10-07-2022, 08:56 AM
سلمتِ على حسن الاقتطافة
بوركتِ وبوركت جهودك العظيمة
تقديري ..

Şøķåŕą
12-16-2022, 07:53 PM
_


سلمت الأيادي ..
ويعطيك العافية لـ جمال الآنتقاء
لروحك جنائن الورد .