المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايهما اكثر غيره الرجل ام المراءه


عاشقة الورد
09-11-2018, 02:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعدكم ربي ال روايه وين ما تكونون
اليوم كنت اتصفح على موقع من مواقع التواصل الاجتماع
وجذبني السؤال ايهما اكثر غيره الرجل ام المراءه
وحبييت اطرح هالموضوع ونتناقش فيه
انا بصراحه من وجهة نظري احس المراءه اكثر
لان غيرتها بجنون احيانن تصل فيها الغيره
من اخواته وامه او اذا مدح ب اكل غيرها هنا تولع ههههههههه
عكس الرجل غيرته بعقلانيه اكثر
ابي الحين اشوف رايكم
ووجهة نظركم ونتناقش فيها
اطلقوا العنان ل اقلامكم
دمتوا بحب وسعاده يارب

غيـِــم♪
09-11-2018, 02:23 PM
غالباً غيرة الاثنى عاطفية كونها
بتفكر بالقلب والاحساس
بعكس الرجل يلي عقلاني
وماتغلب علية العواطف
بس فية فرق بين الغيرة الطبيعية
يلي بيشعر فيها آي حدا من الطرفين
وبين الغيرة المرضية وحب التملك
متل ماتفضلتي تصل بها
انو تغار من أمة أو أختة
واراها ليس لها مبرر سوى
هاجس نفسي أو سلوك غير طبيعي
والغيرة العمياء دون سبب واضح
متعبة وتسبب مشاكل دوماً
بين الرجل والمرأة
برايي المرآة بتغار اكتر
/
موضوع جميل ونقاش رائع
عاشقة الورد
دمتي بود،.~

عاشقة الورد
09-11-2018, 02:38 PM
اتفق معك فيه غيره مبالغ فيها
احيانن توصل للشك وعدم الثقه وهالشي
اللي يهدم علاقتهم ببعض
لان الحب بدون ثقه ما يدوم
اوك تغار من حقها اكيد ولان هي حساسه اكثر
من الرجل بس يكون لها تحكم ب عواطفها وغيرتها
عشان لا يطفش منها ومن مراقبتها ههههههه
لاعدمت هالاطلاله الرائعه
غاليتي دمتي بسعاده :eq-34:

المهاجر
09-11-2018, 03:12 PM
يا مرحبا
بعاشقة الورد وعاشقة الحوار
زين أني حصلت لي قلم يحاورني يستطيع قلمي
من خلالة التنفيس عما بداخله
أولا
الغيرة بإطلاقها لها الكثير من الدوافع والأسباب
ففي كل محفل ومكان وعمل ومدرسه ووووو غيره
لكن محور نقاشك حصر الغيرة بين الرجل والمرأة ،،،، وغيرة
الطرفين في بادئ الأمر تنقسم إلى شقين
الشق الأول محبوب ومقبول ومرضيُ عنه،،، وهي غيرة الإحتواء
بمعنى أن غيرة الرجل والمرأة على حدٍ سواء تمكن في إيجاد كوابح
وموانع وحواجز تؤدي في النهاية إلى منع حدوث الغيرة التي تشعل
ردة الفعل وتجعل من الكبح والمنع والحاجز قيد يلتف حول معصم الغيرة
ومن ثم يبدأ بتغيير المسار
والنوع الثاني هي غيرة الشك والإستحواذ والسيطرة والتحكم التي تتحول
مع الترديد والإعادة إلى غصة في حنجرة الكلام لا ينتهي بها المآل إلا إلى
إطلاق الأعيرة الكلامية التي تؤدي إلى أحداث أعاقة في العلاقة الحركية
بين الطرفين وتهدم الصروح
فيخرج الطرفان من دائرة الغيرة إلى ضحضاح الشك ،،، لدرجة أن كل طرف
يقوم بالتعدي على خصوصيات الآخر من مراقبة صامته وتفتيش جهاز الهاتف
بطريقة بوليسية ومراقبة المصروفات ورائحة العطور حتى لو كانت من بائع على
الرصيف للتجربة وكل هذا مجتمعاً
تستخلصة الثقة فترمي بما لا ينفع على قارعة الشك وترمي بالشك في براميل
التخلص من الهموم والأحزان،،، حتى لا تدخل الغيرة مفخخات الفكر وسوء الظن
إلى ممرات الأوردة ومساحات العقل،،، فتتحول الحياة إلى منازعات وظنون تنتهي
بالطرفين إلى هزيمة في بساتين المشاعر
مع أن غيرة المرأة في بعض الأوقات تكون غيره غير مبررة ،، وهذه وجهة نظري
خصوصا عندما تبالغ في الغيرة التي تصبح كالحديد الساخن ما أن شككت بشئ
تقوم بكي ناصية المحبة لتغير المسار أو للفت النظر حتى تصبح الناصية من كثرة
الكي لا تقاوم مخرز النظر،، فترتكس المحبة وتتحول إلى كراهية عمياء
دام ألقك

أبو علياء
09-11-2018, 04:40 PM
الغيرة بحد ذاتها شيئ محمود مالم تصل الى الحقد

او الشك

بمعنى الغيره بين الزملاء في العمل شي محمود ايجابي
ويخلق تنافس شريف في الجد والاجتهاد والتطلع الى ماهو افضل
والمهم انها لاتصل الى درجة الحقد
والغيرة المنشودة هنا في موضوعك وهي غيرة المراه والرجل
انا من وجهة نظري لاتوجد ثوابت فيها هناك رجل يكون شديد الغيره
من بعض النساء والعكس هناك نساء لا تبالي الغيره هنا نسبية وقد تكون صح المراه
بحكم انها تحكم على معظم الامور بعواطفها وقلبها والرجل يحكم على الامور بعقله اكثر من المراه
قد تكون غيره المراه هي الظاهرة بحكم تكونيها وطريقة تعاملها في حياتها
والغيره الزائده شيئ مذموم وقد تؤدي الى عواقب وخيمة لايحمد عقباها
اشكرك اختي على موضوعك
دمتي بسعاده

عاشقة الورد
09-12-2018, 08:14 AM
يا مرحبا
بعاشقة الورد وعاشقة الحوار
زين أني حصلت لي قلم يحاورني يستطيع قلمي
من خلالة التنفيس عما بداخله
أولا
الغيرة بإطلاقها لها الكثير من الدوافع والأسباب
ففي كل محفل ومكان وعمل ومدرسه ووووو غيره
لكن محور نقاشك حصر الغيرة بين الرجل والمرأة ،،،، وغيرة
الطرفين في بادئ الأمر تنقسم إلى شقين
الشق الأول محبوب ومقبول ومرضيُ عنه،،، وهي غيرة الإحتواء
بمعنى أن غيرة الرجل والمرأة على حدٍ سواء تمكن في إيجاد كوابح
وموانع وحواجز تؤدي في النهاية إلى منع حدوث الغيرة التي تشعل
ردة الفعل وتجعل من الكبح والمنع والحاجز قيد يلتف حول معصم الغيرة
ومن ثم يبدأ بتغيير المسار
والنوع الثاني هي غيرة الشك والإستحواذ والسيطرة والتحكم التي تتحول
مع الترديد والإعادة إلى غصة في حنجرة الكلام لا ينتهي بها المآل إلا إلى
إطلاق الأعيرة الكلامية التي تؤدي إلى أحداث أعاقة في العلاقة الحركية
بين الطرفين وتهدم الصروح
فيخرج الطرفان من دائرة الغيرة إلى ضحضاح الشك ،،، لدرجة أن كل طرف
يقوم بالتعدي على خصوصيات الآخر من مراقبة صامته وتفتيش جهاز الهاتف
بطريقة بوليسية ومراقبة المصروفات ورائحة العطور حتى لو كانت من بائع على
الرصيف للتجربة وكل هذا مجتمعاً
تستخلصة الثقة فترمي بما لا ينفع على قارعة الشك وترمي بالشك في براميل
التخلص من الهموم والأحزان،،، حتى لا تدخل الغيرة مفخخات الفكر وسوء الظن
إلى ممرات الأوردة ومساحات العقل،،، فتتحول الحياة إلى منازعات وظنون تنتهي
بالطرفين إلى هزيمة في بساتين المشاعر
مع أن غيرة المرأة في بعض الأوقات تكون غيره غير مبررة ،، وهذه وجهة نظري
خصوصا عندما تبالغ في الغيرة التي تصبح كالحديد الساخن ما أن شككت بشئ
تقوم بكي ناصية المحبة لتغير المسار أو للفت النظر حتى تصبح الناصية من كثرة
الكي لا تقاوم مخرز النظر،، فترتكس المحبة وتتحول إلى كراهية عمياء
دام ألقك

اتفق معك واعجبني رايك
اعطيت كل ذي حقً حقه
لكن احيانن من دوافع الغيره المبالغ فيها
هي خيانة احد الطرفين
اعرف وحده تقولي ما كنت اغار عليه بجنون
غيره معقوله بس بعد خيانته انعدمت الثقه
واشك فيه صارت غيرتي مبالغ فيها مره
بس مو بيدي هو اللي كسر حاجز الثقه
رايك هي معاها حق ولا

عاشقة الورد
09-12-2018, 08:20 AM
الغيرة بحد ذاتها شيئ محمود مالم تصل الى الحقد

او الشك

بمعنى الغيره بين الزملاء في العمل شي محمود ايجابي
ويخلق تنافس شريف في الجد والاجتهاد والتطلع الى ماهو افضل
والمهم انها لاتصل الى درجة الحقد
والغيرة المنشودة هنا في موضوعك وهي غيرة المراه والرجل
انا من وجهة نظري لاتوجد ثوابت فيها هناك رجل يكون شديد الغيره
من بعض النساء والعكس هناك نساء لا تبالي الغيره هنا نسبية وقد تكون صح المراه
بحكم انها تحكم على معظم الامور بعواطفها وقلبها والرجل يحكم على الامور بعقله اكثر من المراه
قد تكون غيره المراه هي الظاهرة بحكم تكونيها وطريقة تعاملها في حياتها
والغيره الزائده شيئ مذموم وقد تؤدي الى عواقب وخيمة لايحمد عقباها
اشكرك اختي على موضوعك
دمتي بسعاده

ياسلام عليك ي ابو علياء
راي حكيم ومنمق
اتفق معك في وجهة نظرك
ان غيرة المراءه ظاهره اكثر من الرجل
بسبب عواطفها تغلبها و الغيره الزايده
ممكن تسبب امور ومشاكل هم الاثنين في غنى عنها
سلمت اخوي ابو علياء
ما انحرم من طلتك

بقآيا ألم
09-12-2018, 10:37 AM
الغيره احيانا تعني الإهتمام تعني الحب
وهذا محموده بين الرجل والمرأه
واحيانا تعني القلق الفقد عدم الأمان وتتطور الى ان تصل لعدم الثقه والشك
وهذي ذميمه تصل بصاحبها الى عدم الرضا والارتياح وربما الى
انهاء العلاقه
اما من هو اكثر الرجل ام المرأه فهذه مسأله غير ثابته
وتتفاوت حسب النفسيات والتكوين لكل منهما
ولكن بصفه عامه المرأه أجدها اكثر لحساسيتها وخوفها على من تحب
والرجل اكثر جاشا منها نسبيا ويستطيع التحكم نوعا ما

موضوع جدا رااائع عاشقة الورد
ابدعتي باختياره
سلمت الانامل الذهبيه
مودتي وتقديري

المهاجر
09-12-2018, 11:24 AM
اتفق معك واعجبني رايك
اعطيت كل ذي حقً حقه
لكن احيانن من دوافع الغيره المبالغ فيها
هي خيانة احد الطرفين
اعرف وحده تقولي ما كنت اغار عليه بجنون
غيره معقوله بس بعد خيانته انعدمت الثقه
واشك فيه صارت غيرتي مبالغ فيها مره
بس مو بيدي هو اللي كسر حاجز الثقه
رايك هي معاها حق ولا


عندما بدأنا النقاش
وفي أي نقاش أتطرق إليه
لا اسعى إلى وضع القراءة العامة
التي جمع عليها الكل من الجانب التنظيري ضمن عينة
من البشر أجريت عليهم دراسة أنتهت بخلاصة معينة
فلكل مجتمع نظرة مختلفه
ففي الغرب عموماً تختلف الغيرة منها في الشرق
وغيرة الهندي تختلف تماما عن غيرة البدوي وفارس الصحراء
لهذا ربما قد تجدين آرائي لا تستقي الرد من نبع واحد
وإنما هناك مسارات متعددة للنقاش

والنقاش بحد ذاته متعة في التلاقح الفكري والإثرائي
أما لو اردتِ أن نتناقس بنمطية معتادة فسأكتفي برد واحد
لا يتجاوز السطرين،،، وعن موضوعك هذا

ساقول لك بمنطق فلسفي محض،،، بأن الغيرة ثقاب إن
لم نحسن إشعالة وإستخدامة فقد تكفي شرارة منه إلى
إحراقنا وإحراق ما أنجزناه

وفي هذا السياق أدرك أن المرأة أكثر عاطفةً من الرجل
لكني أجنح إلى نقاش مستفيض أقيمة وأحلله من ناحية
السلوك البعيد كل البعد عن الجانب التنظيري ،،، وفي ردك
أختزلتِ الغيرة في عدم الثقة ووجود الخيانة
وربما في هذه الحالة قد تكون الخيانة شكاً،،، والشك قتّال

وأما رأيي الذي طلبتيه
فالغيرة التي تتجاوز سقف المحبة فإنها تهدم سقفها لذلك
أبسط قطرات تؤثر عليها ،،، وأعتقد أنك ذكرتِ في مقدمتك أو
أن احد ذكر هذا أو أنني قرأته
أن البعض تغار من أمه وأخواته وبنات عماته وووووو وحتى من
الممثلة الفلانية لو رأته يشاهد مسلسل أو فيلم
بهذه الحالة تتحول الغيرة إلى وسواس قهري واسهل طريقة
الطب النفسي ،،،
الغيرة المحمودة هي التي لا تتجاوز حدود الغيرة وما عداها يصبح
وهماً يأكل طير البوم من رأس صاحبة
دام قلمك

عاشقة الورد
09-12-2018, 03:38 PM
الغيره احيانا تعني الإهتمام تعني الحب
وهذا محموده بين الرجل والمرأه
واحيانا تعني القلق الفقد عدم الأمان وتتطور الى ان تصل لعدم الثقه والشك
وهذي ذميمه تصل بصاحبها الى عدم الرضا والارتياح وربما الى
انهاء العلاقه
اما من هو اكثر الرجل ام المرأه فهذه مسأله غير ثابته
وتتفاوت حسب النفسيات والتكوين لكل منهما
ولكن بصفه عامه المرأه أجدها اكثر لحساسيتها وخوفها على من تحب
والرجل اكثر جاشا منها نسبيا ويستطيع التحكم نوعا ما

موضوع جدا رااائع عاشقة الورد
ابدعتي باختياره
سلمت الانامل الذهبيه
مودتي وتقديري
الاروع هو مرورك و رايك بالموضوع
الرجل قادر يتغلب على مشاعره اكثر
من المراءه وممكن يوهمك ان هو ما يغار
او مو مهتم بس النار تاكل بقلبه
لاعدمت هالمرور يارب

عاشقة الورد
09-12-2018, 03:45 PM
عندما بدأنا النقاش
وفي أي نقاش أتطرق إليه
لا اسعى إلى وضع القراءة العامة
التي جمع عليها الكل من الجانب التنظيري ضمن عينة
من البشر أجريت عليهم دراسة أنتهت بخلاصة معينة
فلكل مجتمع نظرة مختلفه
ففي الغرب عموماً تختلف الغيرة منها في الشرق
وغيرة الهندي تختلف تماما عن غيرة البدوي وفارس الصحراء
لهذا ربما قد تجدين آرائي لا تستقي الرد من نبع واحد
وإنما هناك مسارات متعددة للنقاش

والنقاش بحد ذاته متعة في التلاقح الفكري والإثرائي
أما لو اردتِ أن نتناقس بنمطية معتادة فسأكتفي برد واحد
لا يتجاوز السطرين،،، وعن موضوعك هذا

ساقول لك بمنطق فلسفي محض،،، بأن الغيرة ثقاب إن
لم نحسن إشعالة وإستخدامة فقد تكفي شرارة منه إلى
إحراقنا وإحراق ما أنجزناه

وفي هذا السياق أدرك أن المرأة أكثر عاطفةً من الرجل
لكني أجنح إلى نقاش مستفيض أقيمة وأحلله من ناحية
السلوك البعيد كل البعد عن الجانب التنظيري ،،، وفي ردك
أختزلتِ الغيرة في عدم الثقة ووجود الخيانة
وربما في هذه الحالة قد تكون الخيانة شكاً،،، والشك قتّال

وأما رأيي الذي طلبتيه
فالغيرة التي تتجاوز سقف المحبة فإنها تهدم سقفها لذلك
أبسط قطرات تؤثر عليها ،،، وأعتقد أنك ذكرتِ في مقدمتك أو
أن احد ذكر هذا أو أنني قرأته
أن البعض تغار من أمه وأخواته وبنات عماته وووووو وحتى من
الممثلة الفلانية لو رأته يشاهد مسلسل أو فيلم
بهذه الحالة تتحول الغيرة إلى وسواس قهري واسهل طريقة
الطب النفسي ،،،
الغيرة المحمودة هي التي لا تتجاوز حدود الغيرة وما عداها يصبح
وهماً يأكل طير البوم من رأس صاحبة
دام قلمك
اشكرك على رايك
كل شخص له رده ولا احد
يتشابه مع غيره يهون عندي اللي يرد على الموضوع
ولا اللي يكون رده الله يعطيك العافيه وهو موضوع نقاش
صحيح كثرة الغيره و الشك نار تلسع ب صاحبها
وتودي الى امور لم تكن بالحسبان
حلوه الغيره بحدود الحب مو خنق
وملاحقته وش تسوي مين تكلم وين كنت
كل هالاسئله تزعج الرجل وما تعتبر غيره
لا عدمت اطلالتك اخوي

المهاجر
09-12-2018, 05:49 PM
اشكرك على رايك
كل شخص له رده ولا احد
يتشابه مع غيره يهون عندي اللي يرد على الموضوع
ولا اللي يكون رده الله يعطيك العافيه وهو موضوع نقاش
صحيح كثرة الغيره و الشك نار تلسع ب صاحبها
وتودي الى امور لم تكن بالحسبان
حلوه الغيره بحدود الحب مو خنق
وملاحقته وش تسوي مين تكلم وين كنت
كل هالاسئله تزعج الرجل وما تعتبر غيره
لا عدمت اطلالتك اخوي

عموما نقاشنا
كان نقاشا عاما لم نتطرق فيه إلى الماهية
التي توجب الغيرة والعكس،،، وهنا في ردي المبسّط هذا
سأكشف النقاب عن نقطة واحدة عن مسألة الغيرة السلبية
والمتعلقة بحواء وعليك أن ترمي آدم بوجهة نظرك لو أحببتِ
أحيانا حواء بغيرتها السلبية تشبه العامل البنغالي وليس الهندي
عندما ينافس في سوق العمل ويدعي معرفته بكل الأعمال النجارة
والكهرباء والسيراميك وحتى الميكانيكا أحيانا ولا ينجح في المجمل
إلا بالقدر اليسير
وهناك من بنات حواء ربما تبدي غيرة منقطعة النظير ،،، لكنها في العاطفة
جافه مثل صحراء الربع الخالي لا توجد بها حتى زهره وكل ما ينبت بها نباتات
شوكية فهذه وغيرتها كغيرة الطفل على لعبته أو لعبة لم ينلها

عاشقة الورد
09-13-2018, 12:46 PM
تشبيهك ليس في محله غيرة المراءه بالعموم
سوا سلبيه او ايجابيه هي من حبها لشخص
طبيعتها تحب التملك ما تبي احد يشاركها فالشخص اللي تحبه
سلمت اخي رفيق

الاقشر
09-13-2018, 12:50 PM
من امس اقرأ بالمشاركات مع متعة شديدة
ممممم
من رأيي الغيرة لا يحدها جنس معين ونقول هذا اكثر او اقل !
عاطفي او عقلاني ! الخ
الغيرة لها ميزان اما تكون بحدود المعقول المقبول او القاتلة الخارجة عن المألوف !
يوجد غيرة صامتة وهي ان تكلمت احدثت قوة اشد من اعصار تسونامي سواء من ادم او حواء !

لكن لا ننكر ان معيار الغيرة قد يساعد في رفع مستوى المحبة بشكل مطلق بين الاحبة او علي
اي صعيد آخر مثلا بين الاخوة و العمل الخ، في ان الشخص الذي يغار ان يسلك
طريق جديد يستطيع من خلاله النهوض بذاته للافضل و كسب مايحبه درجة اضافية له وهذا شي جميل

لكن لاننسى ان الغيرة قد تدفع بالشخص الى الحسد !
وهذا ماحدث في اول تاريخ البشرية عندما قتل هابيل اخاه قابيل !

طرح مفيد كما العادة
رائعتنا عاشقة الورد
على الدوام في انتظار لكل جديدك الشيق الرائع
كوني بخير دوما
لك :121::121:

المهاجر
09-13-2018, 12:55 PM
تشبيهك ليس في محله غيرة المراءه بالعموم
سوا سلبيه او ايجابيه هي من حبها لشخص
طبيعتها تحب التملك ما تبي احد يشاركها فالشخص اللي تحبه
سلمت اخي رفيق

ربما لم تصلك فكرة التشبيه
لكن كما يقول المثل
ما كثر عن حدة أنقلب ضده
فهناك غيرة مثل العطر تزيد من حالة الإنتعاش
وهناك غيره مثل رائحة الفحم أو ذر الرماد تشوه
الصورة بأكملها
وعندما نحكم بالعموم لن نصل إلى مفترق طرق
لكن البعض تجيد إستعمال الغيرة
والبعض الأخر تحولها إلى سلك كهربائي
إن لم يقتل الفرد يقتل خلايا الدماغ
وهذا هو الإطار العام بين حواء وحواء فكل حواء
إمرأة ،،، لكن ليس كل إمرأة حواء إلا بالمسمى
فقد تكون غيرتها حيه تجعلها تلدغ كل ما شئ
والسلامة لكِ ايضاً

عاشقة الورد
09-13-2018, 01:00 PM
كذا تمام تشبيهك
ويدخل مزاجي وتقنعني اكثر
اما بنغالي وهندي مالها شغل ههههههههه
ممكن انا ما وصلت للفكره اللي انت كتبت
على اساسها هندي وبنغالي لان على طول
اشتغلت فيني الحميه هههههههههه

المهاجر
09-13-2018, 01:20 PM
كذا تمام تشبيهك
ويدخل مزاجي وتقنعني اكثر
اما بنغالي وهندي مالها شغل ههههههههه
ممكن انا ما وصلت للفكره اللي انت كتبت
على اساسها هندي وبنغالي لان على طول
اشتغلت فيني الحميه هههههههههه

هههههههههههه
بالتأكيد الحمية لازم تشتعل
وفي النقاش لا بد من لسعة
مب كل الأفكار والتشبيهات تتناسب
مه رؤية الطرف الآخر ،،، وليش سموه نقاش وتعدد
في المرئيات والإطروحات والتناقضات،،، عموما دوري
ع موضوع جديد فهذا قد استوفى حقه

منى بلال
09-13-2018, 04:08 PM
الغيــــــــــــــــرة مرتبطه بالحب
فهما متوازيات فى نفس الاتجاه
وتقاس الغيره على حسب كم الحب
الذى بين الطرفين وعاده ما يكون عند المرأه
لانها بطبيعه مشاعرها جياشه وذو عاطفه كبيره
اما الرجل بطبعه التماسك اكثر ولا يبوح بكل شئ
ولكن اذا كانت الغيره صفه فانا اعتبرها مرض
وتفشل العلاقه تماما لما يبدر من مشاكل



عاشقة الورد
رائع هو موضوعك
واختيار نقاشك
شكرا لكى وتقبلي مرورى المتواضع



(( منى بلال ))
/*

ٱلـ ξ ـآڜـڨـﮧ
09-24-2018, 07:44 PM
،



أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ
دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ
أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ
لك الشكر من كل قلبي

مي محمد
10-06-2018, 09:36 PM
رايي المراة