المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آثار جانبية صادمة لاستخدام الليمون بكثرة


صاحبة السمو
08-14-2017, 12:30 PM
آثار جانبية صادمة لاستخدام الليمون بكثرة


http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2017/07/%D8%A3%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%88%D9%86-600x198.jpg



يعرف الليمون بأنه أحد الفواكه الحمضية ، والتي تعد مصدرا جيدا لفيتامين ج ، ولذلك يستطيع أن يقدم العديد من المنافع الصحية المختلفة لجسم الإنسان ، بداية من تحسين حالة البشرة حتى دوره في عملية الهضم ، فعندما يتم استهلاك كمية صغيرة من الليمون ، فيمكن أن تلعب دورا هاما في الحفاظ على صحة الإنسان .
ولكن هناك تحذير ، فهذه الفاكهة التي تستخدم بصورة شائعة بإضافتها للعديد من الأطباق ، يمكن أن تسبب أيضا العديد من الآثار الجانبية الصادمة والغير عادية ، لذلك نحاول أن نلقي الضوء على هذا الأمر لتقديم الوعي للقارئ عن أضرار الليمون التي لا يمكن أن تخطر ببال أحد .
1- القرح الهضمية : يجب أولا التعرف على القرح الهضمية ، وهي عبارة عن مجموعة من التقرحات أو القروح التي تصيب الجدران الداخلية للمعدة ، الجزء السفلي من المريء أو الأمعاء الدقيقة ، وتحدث هذه الحالة نتيجة الإنتاج الزائد للأحماض داخل البطن ، وعند زيادة استهلاك الليمون ، تقوم المعدة بإفراز كمية كبيرة من الأحماض ، لذا تسبب قرح الجدار الداخلي لأعضاء الجهاز الهضمي ، وربما تحدث قرح متوسطة أو شديدة .
2- مرض ارتجاع المريء المعدي : وهو أحد الأمراض المتعلقة بالأعضاء المعدية ، ومن أبرز أعراضه الغثيان ، القيء ، ألم في الصدر والتهاب الحلق ، وتعرف هذه الحالة بالاسم الدارج لها “إرتجاع المريء” ، ويعتبر الليمون أحد الأسباب الشائعة لحدوث هذه الحالة ، ولكن كيف يحدث ذلك ؟
إن المحتوى الحمضي الموجود في الليمون يمكن أن يعمل على فصل عضلات المعدة من المريء ويضعف قواها ، وبالتالي يزيد إنتاج أحماض المعدة ، التي يمكن أن تصعد إلى الحلق ، وتسبب الشعور بالحرقة ، كما تؤدي إلى تآكل الجدار الداخلي للمريء ، وبالتالي تظهر أعراض إرتجاع المريء المعدي .
3- كثرة التبول : على الرغم من أن الليمون يحتوي على كمية جيدة من فيتامين ج ، وهو من الفيتامينات الأساسية لصحة أجسامنا ، فعندما يتم تناوله بكميات كبيرة ، فإنه يسبب كثرة التبول ، وربما يؤدي ذلك إلى الإصابة بالجفاف ، فهذا المحتوى الحمضي الموجود في هذه الثمرة ، يجعلها مدر طبيعي للبول .
4- تكرار نوبات الصداع النصفي : الصداع النصفي هو حالة يعاني فيها المريض من الشقيقة أي الصداع في جانب واحد من الرأس ، وأكدت العديد من الدراسات أن استهلاك كميات كبيرة من الليمون يمكن أن يسبب نوبات الصداع النصفي المزعجة ، والسبب وراء هذه الحالة هو الحمض الأميني المعروف بالثيامين ، والذي يظهر في الليمون بكميات هائلة ، وهذا الحمض مسئول عن التدفق المفاجئ للدم إلى المخ والذي يسبب الصداع النصفي .
5- حصى الكلى : يستخدم قشر الليمون على نطاق واسع في الطهي ، ولكنه يمكن أن يؤدي إلى تكوين حصى الكلى ، وهذا لأنه يحتوي الأوكسالات ، والتي تتحول إلى بلورات داخل الجسم وتمنع امتصاص الكالسيوم مما يسبب تكوين حصى الكلى .
6- مشكلات خطيرة بالفم : يسبب حمض السيتريك الموجود في الليمون تآكل الأسنان ، فهذه الأحماض مع السكر الطبيعي الموجود في الليمون يمكن أن تؤدي بسهولة إلى مشكلات فجوات الأسنان والتسوس .
7- اضطرابات المعدة : إن كثرة تناول الليمون يمكن أن تسبب مشكلات المعدة ، وهذا بسبب الحصول على كميات زائدة من فيتامين ج ، والتي يعجز الجسم عن إمتصاصها ، وللتخلص من هذه الكميات الزائدة يتدفق الماء إلى البراز مسببا الإسهال والغثيان .
كما يعرف الجميع أن الإكثار من أي شيء حتى لو كان صحيا يعد أمرا سيئا ، وفاكهة الليمون ليست استثناءا ، لذلك يمكن الحصول على المنافع الصحية الليمون بدون الإفراط في تناوله ، تجنبا لهذه الآثار الجانبية السابقة .

⦁.Σнѕαѕ.☘
08-15-2017, 12:17 AM
يسلموا الايادي

ودي

بٰٰقايٰا روحہٰ
08-15-2017, 12:26 AM
بعطر المسك أهديك أرق التحايا
ولقلمك باقات وردي الليلكية تنثر لجماله
ولشخصك احترامي وامتناني لروعة كلماتك
تقبلي مروري .

صاحبة السمو
08-15-2017, 01:13 AM
يسلموا الايادي

ودي



شكرا لك ولِ مرورك العطر
انرتي المكان بتواجدك الراقي
تحيتي وتقديري لسموك :eq-34:

صاحبة السمو
08-15-2017, 01:13 AM
بعطر المسك أهديك أرق التحايا
ولقلمك باقات وردي الليلكية تنثر لجماله
ولشخصك احترامي وامتناني لروعة كلماتك
تقبلي مروري .

شكرا لك ولِ مرورك العطر
انرتي المكان بتواجدك الراقي
تحيتي وتقديري لسموك :eq-34:

ساعي البريد
08-22-2017, 05:28 PM
طرح وجلب راقي
ابداع لا يضاهى
وانتقاء مميز جداً
دام عطاءك وتألقك
جل الشكر والتقدير

شيخة رواية
01-27-2019, 06:55 AM
سلمت الأيادي على الطرح الرائع
لاعدمنا القاادم بكل شوق وترقب
لكِ كل إحترآمي

دره العشق
06-14-2019, 06:11 PM
سلمت ودام رقي ذوقك
بإنتظار القادم بشوق
كل الود لروحك

Şøķåŕą
08-11-2022, 06:52 AM
_



سلمت الأيادي ..
ويعطيك العافية لـ جمال الآنتقاء
لروحك جنائن الورد .