المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحافظ على الوقت خلال تصفح الانترنت


نسائم الحب
11-01-2017, 04:24 PM
من أكبر عيوبنا أننا لا نقدر قيمة الوقت ، و لا نهتم بما يضيع منه و لو استغرق العمل منا أضعاف ما يستحقه من الوقت لم نهتم ، اللهم إلا إن كان الوقت الزائد سيتسبب في فوات مشاهدة مباراة كرة قدم أو مسلسل تلفيزيوني فإننا لا ننجز العمل في الوقت المطلوب ، لكننا نؤلجه لما بعد المبارة أو المسلسل ثم نكمله على مهل !
حكى لي أحد الأطباء أنه أثناء سفره إلى فيينا حدث أن تأخر القطار عن موعد وصوله إلى المحطة بمقدار دقيقتين !! ثار الناس و اشتكوا جميعاً من هذا التأخير ! و كانت النتيجة أن تم نقل ناظر المحطة ! طبعاً كانت هذه القصة تُروى أثناء انتظارنا للقطار الذي تأخر عن موعده ساعتين فقط !
إن أسباب إضاعة الوقت كثيرة ، وأكثر ما يضيع الوقت في عصرنا الحالي هو الإنترنت ، لذلك جمعت بعض النصائح التي ربما تفيدك كي لا يسرقك الوقت أثناء تصفح الإنترنت :

1-احذر مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر و فيس بوك و غيرهما) *فهي تلتهم الوقت!

أفضل شيء أن تتصفحها على جوالك الذكي أو الإيفون ؛ بحيث تركز الصفحة على عرض المنشورات فقط ، بخلاف الحاسوب الذي يملأ الشاشة بالإعلانات و المقترحات التي ربما تضيع وقتك في متابعتها أو إزالة غير اللائق منها .
كذلك حاول أن تكتفي بالقراءة فقط و لا داعي للنشر أو التعليق على كل منشور يعجبك ، أيضاً يفضل ألا ترسل بطلبات صداقة أو تقبلها لكل من هب و دب على الشبكة ، اكتف بأصدقائك المقربين و أقاربك و القليل جدا من الصفحات المفيدة لك ، و لا تدخل في مشادة كتابية مع أحد لأنها لن تنتهي فضلاً عن حرق الأعصاب و التوتر و طبعاً السيئات التي تكتب عليك إن أخطأت في حقه ! فإن بدأ معك أحدٌ خصومة فأنه الحوار سريعاً و انسحب بلطف ثم احظره و لا تترك له فرصة متابعة الشجار ؛ حفاظاً على حسناتك و أعصابك و وقتك !

2-تنبه لسارق الوقت الذي يسمى اليوتيوب

من أكثر المواقع التي تضيع أوقات المستخدمين ، فهو رغم فائدته الكبيرة في عرض الفيديوهات الشائقة و النادرة – خاصة الوثائقي منها – إلا أنه يلتهم الوقت التهاماً و للأسف غالباً ما يكون ذلك في ما لا يفيد ! و لكي تحافظ على وقتك أثناء تصفح اليوتيوب أنصحك بالآتي :
لا تبحث في مقترحات الموقع ، اكتب بنفسك عنوان الفيديو الذي تريد مشاهدته و لا تترك الموقع يعرض عليك عشرات الفيديوهات الجيدة و السيئة لتختار بينها ، بل لا تفتح الموقع أصلاً إلا لمشاهدة فيديو محدد .
يمكنك الاستعانة بموقع safeshare.tv بحيث تنسخ رابط الفيديو من موقع اليوتيوب ثم تلصقه في المكان المخصص في موقع safeshare.tv . الميزة هنا أن هذا الموقع يقوم بتشغيل الفيديو فوراً و لا يظهر أي إعلانات أو مقترحات سواء بجوار الفيديو أو بعد الانتهاء من عرضه فبذلك يتم تحميل الصفحة بشكل أسرع و لا يلفت نظرك إلى غيره من المقاطع التي ربما تغريك بمشاهدتها واحداً تلو الآخر و عقرب الساعات يدور !

3-أحسِن التعامل مع البريد الإلكتروني

فعندما تفتح بريدك الإلكتروني ، احذف كل الرسائل الدعائية دون أن تقرأها ( إلا إن كانت تقدم لك شيئاً تبحث عنه ) كذلك الرسائل الغريبة – خاصةً الأجنبية- ليس فقط لحماية جهازك من الفيروسات ، لكن أيضاً لحماية وقتك من الضياع . كذلك عندما تشترك في موقع ما وقبل الضغط على أيقونة الموافقة النهائية تأكد من إزالة علامة (صح) الموجودة غالباً أمام عبارة أوافق على استلام إعلانات من الموقع:
I agree to receive ads from this site
أو : أرجو إعلامي بكل ما هو جديد في الموقع
Please let me know everything that is new on this site
أو ما شابه ؛ حتى لا يمتلئ بريدك بالرسائل غير الضرورية مما يطيل وقت تحميل صفحة البريد و يضيع وقتك في مشاهدة – أو حتى حذف – كل هذه الرسائل . و لا تنس رفض استقبال إشعارات الفيس بوك و تويتر على بريدك لنفس الأسباب !

4- عطّل إعلانات الإنترنت بصفة عامة

إعلانات الإنترنت تفرض نفسها على المستخدم و تعطل الكثير من وقته في إزالتها ، و هناك طرق بسيطة تمنع ظهور هذه الإعلانات ، مثل : اختيار (إخفاء الإعلانات و الكوكيز) الموجود في إعدادت محرك البحث ، كذلك تحميل ميزة (حظر الإعلانات ADB التي هي اختصار Advertisement blocker ) لمحرك البحث الذي تستخدمه ، يعني مثلاً لو أنك تستخدم الجوجل كروم على جهازك فاكتب في خانة البحث العبارة الآتية :
ADB for google chrome ثم قم بتحميل الميزة و تفعيلها على المتصفح و ستجد أن جميع الإعلانات قد اختفت ! بل و الأفضل من ذلك أنها تمكنك من إزالة الحقل الذي لا تريده على الصفحة كشريط المقترحات الجانبي على اليوتيوب أو أيقونات الأخبار أو الإعلانات الثابتة في الموقع .
و أخيراً لا تستخدم الإنترنت مطلقاً أثناء أعطال الشبكة أو ضعف السرعة ؛ فلن تجني إلا ضياع وقتك !

كلنا نحتاج للتجارب والخبرات من الآخرين لتكون حياتنا أسهل وأفضل، لذا يقدم لك حساب (*نصائح تهمك*) عبر تويتر أجمل الخبرات والنصائح التي ستفيدك في حياتك

⦁.Σнѕαѕ.☘
11-01-2017, 11:35 PM
يسلموا الايادي

ودي

سراج الليل
11-02-2017, 11:58 AM
شكرا لكم

اختكم سراج

ROZ
11-07-2017, 01:03 AM
إنتقاء ثري بالذائقه
سلمت ودام رقي ذوقك
بإنتظار القادم بشوق
كل الود لروحك

مذهلہه ♥
11-09-2017, 03:31 PM
دام لنا عطائكم المميز والجميل

ساعي البريد
11-20-2017, 12:04 PM
.
.
.







أشكرك على طرحّك ,
يعطيك الف عافيه علىْ مجهودك ..و عسـآك عالقوة يـارب ,
تحيّتي لـكhttp://www.7ophamsa.com/vb/images/smilies/n2016/er-12.png

صاحبة السمو
11-20-2017, 12:46 PM
يعطيك العافية على مجهودك
تسلم ايدك
تقديري وتحيتي لسموك :100:

لذة مطر ..!
07-12-2018, 12:15 PM
_
سلمت يمينك ومانحرم من مواضيعك
اختيار مميز وراقي
كل الود لسموك :34:

أيــلُولَ
07-21-2018, 11:07 AM
انتقاء مميز ورائع
ومحتوى مفيد
سلمت الاكف وماجلبت

أبو علياء
07-21-2018, 11:55 AM
شكرا لكم على روعة وجمال الانتقاء
سلمت يداكم على الطرح الاكثر من رائع
ربي يعطيكم الف عافيه
على كل ما تقدموهمن جديد ومفيد

وفي انتظاااار جديدكم...
.*. دمتم بسعاده لاتغادر روحكم.*.

أيــلُولَ
08-24-2018, 01:10 AM
طرح رائع ومفيد
بوركت الانامل وماجلبت

شيخة رواية
12-15-2018, 08:43 AM
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طًرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

دره العشق
02-02-2019, 11:16 AM
:h4:شكراً لك

بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير

دلوعة عشق
06-18-2019, 04:31 PM
سلمت يمنآك لآعدمنآك
طرح رآئع جميل
بإنتظآر قآدمك الأجمل
الله يعطيك الصحة والعآفية

Şøķåŕą
07-05-2022, 07:28 AM
سلمت الايادي
ويعطيك العافية لـ جمال الآنتقاء
لروحك جنائن الورد .