عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 11-22-2020
دره العشق غير متواجد حالياً
    Female
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
لوني المفضل Cadetblue
 عضويتي » 1043
 اشراقتي ♡ » Jan 2019
 كُنت هنا » 12-28-2022 (01:12 AM)
موآضيعي » 3767
آبدآعاتي » 137,708
 تقييمآتي » 135781
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  الآسلامي♡
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الآسلامي♡
آلعمر  » 20سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » » 🌹
تم شكري »  8,958
شكرت » 15,206
الاعجابات المتلقاة » 5
الاعجابات المُرسلة » 0
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
 التقييم » دره العشق has a reputation beyond reputeدره العشق has a reputation beyond reputeدره العشق has a reputation beyond reputeدره العشق has a reputation beyond reputeدره العشق has a reputation beyond reputeدره العشق has a reputation beyond reputeدره العشق has a reputation beyond reputeدره العشق has a reputation beyond reputeدره العشق has a reputation beyond reputeدره العشق has a reputation beyond reputeدره العشق has a reputation beyond repute
مَزآجِي  »  1
 آوسِمتي »
افتراضي الإبداع أحد أعراض التوحد



الإبداع أحد أعراض التوحد




لندن - تشير دراسة بريطانية اميركية إلى أن الأشخاص المصابين بالتوحد قد يكونون أكثر قدرة على التفكير بشكل غير تقليدي من غير المصابين به، والأكثر عرضة لإنتاج أفكار إبداعية.
واستطلع الباحثون آراء 312 شخصا على الانترنت وسألوهم إن كانوا مصابين بالتوحد ثم قيموا احتمالات أن يكون لدى المشتركين بعض سمات المرض حتى إذا لم يكونوا مشخصين به بشكل رسمي.
واختبر الباحثون القدرات الإبداعية للمشاركين بسؤالهم عن تفسيراتهم لصور مصممة بحيث يمكن رؤيتها بأكثر من طريقة، مثل صورة يمكن رؤيتها كأرنب أو كبطة. ثم منحوا المشاركين دقيقة لتحديد أكبر عدد ممكن من الاستخدامات لأشياء عادية مثل الطوب (الطابوق) أو مشبك الورق.
وكشفت الدراسة أنه بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم تظهر عليهم مؤشرات التوحد فإن الأشخاص الذين قالوا إنهم مشخصون بالتوحد أو لم يشخصوا لكن ظهرت عليهم بعض سمات التوحد كانت إجاباتهم على الأسئلة المطروحة أقل بشكل عام لكنها كانت غير معتادة.
وقالت كاثرين بيست كبيرة الباحثين في الدراسة والعضو بجامعة ستيرلنج البريطانية في رسالة بالبريد الإلكتروني "نعتقد أن الأشخاص الذين لديهم بعض سمات التوحد ربما يستخدمون أساليب تتطلب مجهودا أكبر للإجابة على شتى الأسئلة المثيرة للتفكير (وبشكل لا يستند على التداعي المعروف للكلمات أو الاستخدامات الشائعة للأغراض المتشابهة) ومن ثم يستطيعون أن يقدموا إجابات أقل ولكنها أفضل".
وقال الدكتور مارتن دوهرتي، أستاذ علم النفس بجامعة إيست أنجليا الأميركية والمشرف على تطوير الأبحاث، إنه "يمكن القول أن الأشخاص الذين يعانون من سمات عالية من التوحد لديهم كمية أقل ولكن قدر أكبر من جودة الأفكار الإبداعية".
وتابع "فالتوحد هو حالة نفسية تبدأ مبكرا في مرحلة الطفولة، وتتسم بصعوبة كبيرة في التواصل وإقامة علاقة اجتماعية مع الآخرين، حيث يعتبر هؤلاء الأشخاص الأكثر جمودا في تفكيرهم، وبالتالي تصبح بعض أفكارهم غير عادية ونادرة، ومثيرة للدهشة، إلا أن هذا الاختلاف قد تكون له آثار إيجابية لإيجاد حلول للمشكلات".
وتعد هذه الدراسة، التي نشرت في العدد الأخير من مجلة "سمات التوحد و عملات التفكير الإبداعي"، الأولى من نوعها التي تكشف عن الآثار الإيجابية لحلول المشكلات.



 توقيع : دره العشق


رد مع اقتباس