عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 01-03-2021
بنت الشام غير متواجد حالياً
Syria     Female
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
 
 عضويتي » 1589
 اشراقتي ♡ » Jul 2020
 كُـنتَ هُـنا » 11-25-2022 (08:02 PM)
موآضيعي » 13406
آبدآعاتي » 426,827
 تقييمآتي » 267345
 حاليآ في » في الأردن
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Syria
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » الحمدالله
آلعمر  » 20سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطة ♡
تم شكري »  12,150
شكرت » 18
الاعجابات المتلقاة » 9
الاعجابات المُرسلة » 0
مَزآجِي  »  الحمدلله
мч ммѕ ~
MMS ~
 
افتراضي ::: كل شئ عن ماليزيا والسفر إليها :



ماليزيا واحدة من أجمل دول المناطق الاستوائية حيث تقع 7 درجات شمال خط الاستواء في منتصف جنوب شرقي قارة آسيا . وتغطي مساحتها الكلية 329،758 كيلو متر مربع التي تتكون من شبه جزيرة ماليزيا التي تقع في طرف الأرض الرئيسية لجنوب شرقي آسيا ، وكل من جزيرتي صباح وسرواك واللتان تقعان في جزيرة بورنيو ، أما من حيث الطقس فجوها حار رطب طوال العام حيث أن درجة الحرارة تتراوح من 30 درجة مئوية في النهار الى 22 درجة مئوية في الليل ، والملابس المناسبة لهذه الأجواء هي الأقمشة القطنية الخفيفة الباردة طوال العام.




ماليزيا دولة متعددة الأعراف حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 23 مليون نسمة والذي يتألف من الأعراف الرئيسية وهي الملايو ، والصينين ، والهنود مع بعض الأقليات الأخرى. وهناك أيضا الأجانب الذين قدموا لغرض الدراسة أو العمل أو الاستثمار.
أما اللغة الرسمية لهذا البلد فهي اللغة الملايوية وهناك بعض اللغات المتدوالة أيضا كاللغة الانكليزية واللغة الصينية واللغة التاملية.
الدين الرسمي هو دين الاسلام مع حرية باقي الأديان كالمسيحية والبوذية والهندوسية بممارسة عقائدهم.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




العاصمــــة
عاصمة ماليزيا هى كوالالامبور .
السكـــــان
تعيش في ماليزيا عدة أعراق ، يتصدرها الملاويون ويشكلون 75 % من التعداد الكلي للسكان ، والنسبة الباقية تتوزع على الصينيين والهنود وغيرهم .
الحكومــــة
حكومة برلمانية ديمقراطية، ورأس الدولة هو الملك ورأس الحكومة هو رئيس السفراء.
المنـــــاخ
مناخ استوائي حار رطب طول العام ، ودرجة الحرارة تتراوح بين 21 و 32 درجة والأمطار بين 2000 ملم إلى 2500 ملم.



قوانين الهجرة والجنسية
زوار ماليزيا يجب أن يحملوا جوازات سارية المفعول على الأقل لمدة ستة أشهر بعد موعد الزيارة المقرر لا تحتاج معظم الجنسيات إلى تأشيرة دخول في زيارات اجتماعية أو رحلات عمل، لمعلومات إضافية اتصل بأقرب سفارة لماليزيا أو مكاتب السياحة الماليزية.

التعامل بالعملات في ماليزيا
وحدة النقد الماليزية هي ” الرنجيت ‘‘ ويشار لها بالرمز ( RM )، ويمكن تحويل العملات الأجنبية إلى الرنجيت في المصارف وفي محلات الصرافة.
الضوابط النقدية للدولة تحتم على جميع المسافرين التصريح بكمية النقد الذي في حوزتهم من العملات المحلية أو الأجنبية عند دخول ماليزيا وعند مغادرتها .

ساعات العمل الرسمية للمصارف
في غالبية الولايات : من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 9:30 صباحا إلى 3:30 مساءً والسبت من الساعة 9:30 إلى 11:30 قبل الظهر، والأحد إجازة.
وفي قدح وكلنتان وتيرينجانو : من السبت إلى الأربعاء من الساعة 9:30 صباحا إلى 4 مساءً والخميس من الساعة 9:30 صباحا إلى 11:30 قبل الظهر والجمعة إجازة .

مكاتب البريد
تفتح من الساعة 8 صباحا إلى 5 مساءً يوميا ماعدا يوم الأحد والعطلات الرسمية وتغلق في قدح وكلنتان وتيرينجانو يوم الجمعة والعطلات الرسمية .




رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ بنت الشام على المشاركة المفيدة:
 (01-14-2021)