عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 10-15-2023
نبضها مطيري متواجد حالياً
    Female
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
 
 عضويتي » 1052
 اشراقتي ♡ » Jan 2019
 كُـنتَ هُـنا » منذ دقيقة واحدة (07:22 AM)
موآضيعي » 8361
آبدآعاتي » 3,776,401
 تقييمآتي » 2307302
 حاليآ في » في قلب المطيري ❤
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » مزاجيه
آلعمر  » 50سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطة ♡
تم شكري »  31,590
شكرت » 15,799
الاعجابات المتلقاة » 8478
الاعجابات المُرسلة » 46
مَزآجِي  »  انا_برواية_وبس
мч ммѕ ~
MMS ~
 
افتراضي "مرسيدس مايباخ" تجلب الرفاهية والفخامة إلى السياحة الفضائية



تواصل شركة مرسيدس - بنز مساعيها التي تضمن لها الظهور بشكل مختلف وسط المنافسة التي تواجهها من قبل الشركات الشبيهة، وهو ما تبرهن عليه كل فترة لتثبت تفردها واختلافها الدائم.

"مرسيدس - بنز" قامت مؤخرًا بإبرام تعاون مع شركة "Space Perspective" لتقديم فكرة جديدة ومثيرة في نفس الوقت، تعني بتوفير تجربة السفر بطريقة فخمة وفاخرة لكن إلى الفضاء الخارجي.

الفكرة المستحدثة في مجال سياحة الفضاء من المنتظر أن تحظى بردود فعل واسعة من جانب المهتمين بهذا القطاع، خاصة من لديهم شغف بالسفر واستكشاف العالم الخارجي المليء بالعجائب.

السفر إلى الفضاء الخارجي
وبحسب ما تم الإعلان عنه بهذا الخصوص فإن سيارة "مرسيدس مايباخ EQS SUV" ستكون هي السيارة الرسمية لبرنامج "Space Perspective"، الذي سيتم تخصيصه لنقل 6 ركاب في كل رحلة يتم تسييرها عبر كبسولات مخصصة لهذا الغرض إلى الفضاء الخارجي، إذ سيتم ربط تلك الكبسولات بمناطيد فضائية ضخمة مملوءة بالهيدروجين للوصول لارتفاع 100 ألف قدم.


واتخذت "مرسيدس- بنز" تلك الخطوة من خلال قطاع السيارات في الشركة "مرسيدس- مايباخ"، وجاء تعاونها مع "Space Perspective"، باعتبارها الشركة الأولى والوحيدة في العالم التي تقدم للمهتمين من العملاء تجربة سفر مميزة إلى الفضاء دون انبعاثات كربونية.

استخدام بالون طائر
واللافت أيضًا في تلك الرحلات الفضائية المرتقبة أنها لن تتم باستخدام سفن فضاء متطورة، بل يُنتظر أن تقوم شركة "Space Perspective" الأمريكية باستخدام منطاد "بالون طائر" يمكنه الوصول إلى مسافة تقدر بـ 100 ألف قدم "30.48 كلم"، وسيكون متصلاً بكبسولة نقل الركاب.

الركاب من المحظوظين الذين سيكون بوسعهم خوض تلك التجربة المثيرة ستُسنح أمامهم الفرصة لمشاهدة مناظر طبيعية فريدة للفضاء الخارجي. ومن المقرر أن يتحرك البالون بالركاب عند سرعة 22.5 كم/ساعة بعد تجهيز الكبسولات من الداخل على أعلى مستوى لضمان الرفاهية.


خطط لنقل رفاهية السفر إلى الفضاء - المصدر: mbusa


وبخصوص المدة التي ستستغرقها تلك الرحلة، فقد تبين وفق ما أعلنته الشركتان أن الركاب سيستمتعون برحلة صعود على مدار ساعتين، ثم يقضون ساعتين على هذا الارتفاع الكبير ثم ساعتين للهبوط.

ولعل أكثر ما سيبهر الكثيرين بعد الاطلاع على تفاصيل تلك الرحلة، هو ذلك التصميم المميز من الداخل للكبسولات، التي ستقل محبي المغامرة ممن سيقررون الصعود لتلك الرحلة، إذ استلهمت فكرة التصميم من سيارات مرسيدس مايباخ، ذات النوافذ الكبيرة والكراسي شديدة الفخامة.

ومن المنتظر أن يتم إطلاق أول رحلة من هذا النوع بموجب الشراكة القائمة بين الشركتين في وقت لاحق من العام المقبل 2024.


وبالنسبة لأسعار المقاعد بتلك الرحلات المنتظرة، فمن المقرر أن يُطرح المقعد الواحد بسعر 12500 دولار، ما يعني أن التجربة بكل تفاصيلها لن تكون متاحة سوى للقادرين على شراء سيارات فاخرة مثل "مايباخ".

تتسم شركة "Space Perspective" بسياستها المستدامة، ومن المقرر بموجب تلك الشراكة أن تعمل "مرسيدس-مايباخ" على توفير نوعية سيارات كهربائية لخدمة مكوكات "Explorers"، بحيث تنقل المهتمين من وإلى منشآت شركة "Space Perspective" المحلية والموقع المخصص لإطلاق الرحلات في ساحل فلوريدا الفضائي، لينعموا برحلات مريحة إلى الفضاء.

ومن جانبه قال "دانييل ليسكو"، رئيس "مرسيدس-مايباخ" في مجموعة "مرسيدس-بنز AG":"تلك الشراكة التي أبرمناها مع شركة Space Perspective ستتيح لمستكشفي الفضاء إمكانية القيادة بشكل أنيق على الأرض، وإلى جانب ذلك، فإنها ستمكننا من تقديم مستوى أعلى من تحسينات مايباخ والانتقال بالعلامة إلى حافة الفضاء".

أما "تابر مالكولم"، المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة "Space Perspective"، فقال: "نحن الشركة الأولى والوحيدة التي تقدم خدمة إطلاق رحلات إلى الفضاء خالية من الكربون. ونحن إذ نسعى الآن لإتاحة تجربة السفر إلى الفضاء أمام كثيرين، وهذا هو هدفنا أكثر من أي وقت مضى".



 توقيع : نبضها مطيري







اهدتني الحيـاه صديقه بنكهه أخت
يـارب أجعل أيامها كلهاا سعاده
البرنسيسه
يسعدك ربي علي الاهداء الفخم
لوك يجننن تسلم الايادي ي مبدعه

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ نبضها مطيري على المشاركة المفيدة:
 (10-16-2023),  (10-17-2023)