عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 04-18-2024
نبضها مطيري متواجد حالياً
    Female
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
لوني المفضل Cadetblue
 عضويتي » 1052
 اشراقتي ♡ » Jan 2019
 كُنت هنا » منذ ساعة واحدة (12:18 AM)
موآضيعي » 8392
آبدآعاتي » 3,808,442
 تقييمآتي » 2308776
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  الأدبي♡
 حالتي الآن » مزاجيه
آلقسم آلمفضل  » الأدبي♡
آلعمر  » 50سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطة ♡
تم شكري »  31,804
شكرت » 15,925
الاعجابات المتلقاة » 8680
الاعجابات المُرسلة » 46
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
 التقييم » نبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond repute
مَزآجِي  »  انا_برواية_وبس
 آوسِمتي »
افتراضي أمراض القلب.. 3 أنواع يكشفها التخطيط الحديث قبل فوات الأوان



ينصح الأطباء بإجراء تخطيط للقلب للأطفال قبل سن الـ18 عاماً؛ وذلك للكشف عن أي مشكلة أو مرض في القلب (خصوصاً كهربائية القلب) لأنه قد يتسبب بالوفاة المبكرة إذا لم يتم الكشف عنه وتلقي العلاج الملائم له. حيث يمكن للاكتشاف المبكر لأمراض القلب أن يُحدث فارقاً كبيراً في نوعية حياة المريض وفي إنقاذ حياته. هذا ويوفر تخطيط كهربائية القلب (ecg) المزود بتقنية الذكاء الاصطناعي (ai) طريقة لاكتشاف أمراض القلب مبكراً، وتتبُّع تطور المرض باستخدام فحص غير مكلف نسبياً ومتوافر بسهولة، وغالباً ما يكون في الأصل جزءاً من السجل الصحي الإلكتروني الخاص بالمريض.


تقنية الذكاء الاصطناعي للتنبيه بوجود مشاكل قلبية
تكون أول علامة على وجود مرض في القلب والأوعية الدموية في غالبية الأحيان، هي حدوث جلطة قلبية أو سكتة دماغية أو قلبية. وفي الوقت الحالي، يستخدم الباحثون والأطباء في مايو كلينك تقنية الذكاء الاصطناعي (ai) للتنبيه بوجود مشاكل قلبية في وقت مبكر، مما يعزز قدرات الفحص التشخيصي المعروف منذ أكثر من قرن، وهو جهاز تخطيط كهربائية القلب (ecg).
وفي أحدث ما تمَّ تطويره في هذا المجال، هو خوارزميات تخطيط كهربائية القلب (ecg-ai)، من قبل باحثي "مايو كلينك"، التي تُستخدم حالياً في الأبحاث للتنبؤ باحتمال إصابة المريض بأمراض قلبية مثل:

الرجفان الأذيني والداء النشواني
وتضيّق الشريان الأورطي والكسر القذفي المنخفض
واعتلال عضلة القلب التضخمي (hcm)، وغيرها الكثير.

يمكن للذكاء الاصطناعي أيضاً التنبؤ بالعمر البيولوجي للمريض باستخدام أجهزة تخطيط القلب التقليدية ذات 12 إشارة، وأحادية الإشارة من الساعات الذكية والأجهزة المحمولة.
وقد أجازت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (fda) الخوارزمية ذات 12 إشارة المخصصة للكشف عن هذه الحالة للاستخدام السريري.
تشخيص حالة ضخ ضعيف للقلب
امراض القلب
إهمال ضعف القلب الذي يضخ كمية أقل من الدم يؤدي الى تفاقم فشل القلب


حالة الكسر القذفي المنخفض هي حالة يمكن علاجها، حيث يضعف القلب ويضخ كمية أقل من الدم إلى الجسم. غالباً ما تكون الأسباب والأعراض الكامنة قابلة للعلاج، ولكن قد لا يكون الأفراد على دراية بحالتهم إلا عندما تبدأ الأعراض مثل، ضيق التنفس والإعياء وتورم الساقين، في التدهور.

من الممكن أن يؤدي إهمال علاج الكسر القذفي المنخفض من دون علاج إلى تفاقم فشل القلب، مما يؤثر على نوعية الحياة، ومن المحتمل أن يصبح شديداً بما يكفي ليستدعي زراعة قلب، أو قد يؤدي إلى سكتة قلبية.



 توقيع : نبضها مطيري







اهدتني الحيـاه صديقه بنكهه أخت
يـارب أجعل أيامها كلهاا سعاده
البرنسيسه
يسعدك ربي علي الاهداء الفخم
لوك يجننن تسلم الايادي ي مبدعه

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ نبضها مطيري على المشاركة المفيدة:
 (04-19-2024),  (04-20-2024)