ننتظر تسجيلك هـنـا


( سجادة حمراء وأرائـك الهطول# حصريآت ال روآية )  
 
 
{ثمانية سنوات من العطاء الممزوج بالحب سنوية رواية عشق   )
   
{ أغار عليه من عيون تشوفه وخافقي مسدود - مجلة رواية عشق   )
   

العودة   منتدى رواية عشق > 𓇬 الطِّـب والحيَـاة 𓇬 > 𓇬 الريجِيــم وتخفِيف الوَزن، الصّحة والجمَال 𓇬

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم منذ أسبوع واحد
غـرام الشوق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
 
 عضويتي » 1720
 اشراقتي ♡ » Nov 2020
 كُـنتَ هُـنا » منذ 10 ساعات (05:54 AM)
موآضيعي » 766
آبدآعاتي » 646,718
 تقييمآتي » 27457
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » نبض قلبه
آلعمر  » 🌹
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجة 😉
تم شكري »  2,715
شكرت » 11,409
الاعجابات المتلقاة » 2496
الاعجابات المُرسلة » 11936
مَزآجِي  »  الحمدلله
мч ммѕ ~
MMS ~
 
افتراضي تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس والشعور بالشبع لا مثيل لها



تُعتبر بذور القاطونة مصدراً غنياً بالألياف الغذائية والأحماض الدهنية الأوميغا 3 والأحماض الدهنية الأوميجا 6 والبروتين والمعادن والفيتامينات. وبالتالي لها بعض الفوائد المحتملة للتخسيس وللقولون وصحة الجهاز الهضمي بشكل عام.
تقول "مروة" (30 عاماً) عن تجربتها: إن تناول هذه البذور ساعدها في تنظيم عملية الهضم لغناها بنسبة عالية من الألياف الغذائية، وهي مهمة لصحة القولون، فالألياف تعزّز حركة الأمعاء وتحسّن الهضم. لذلك تنصح جميع النساء اللواتي يعانين من زيادة بالوزن والإمساك أن يلجأن إلى هذه البذور، خاصة بعدما خسرة كيلوغرامات زائدة عديدة. وتتحدث اختصاصة التغذية ميرنا الفتى عن فوائد بذور القاطونة، في الموضوع الآتي:


اختصاصية التغذية ميرنا الفتى
تجربة مروة مع بذور القاطونة لخسارة الوزن
تُشير "مروة" إلى أنها كانت تعاني من وزن زائد، وقد لجأت إلى عدة حميات غذائية منذ سنوات عدة، ولكنها لم تحصل على أي نتيجة مُرضية، فنصحتها اختصاصية التغذية باللجوء إلى بذرة القاطونة وهي من الأعشاب الطبيعية التي ليس لها أية آثار سلبية تضرّ بالصحة.
وتضيف "مروة": "بذور القاطونة من الوجبات الخفيفة الغنية بالعناصر الغذائية والمنخفضة بالسعرات الحرارية وهي غنية أيضاً بالبروتين والألياف الغذائية التي يمكن أن تقلل من الشهية، وتعطي شعوراً بالشبع لفترة أطول، لها خصائص تساعد في تخفيف الوزن، حيث إنها تحتوي على الألياف الموجودة في معظم الخضروات والفواكه نفسها، ولكن ما يميّزها هو عدم احتوائها على السكر، لذلك فهي تعتبر الوسيلة المثالية للمساعدة في تخفيف الوزن. عندما تذوب هذه الألياف القابلة للذوبان في الماء يتضاعف حجمها مرات عديدة فتعمل على إبطاء عملية الهضم، وتستخدم بشكل خاص للنساء اللواتي يعتمدن نظاماً غذائياً غنياً باللحوم ومنتجات الألبان ويفتقر إلى الخضروات والفواكه، حيث تعتبر المكمّلات الغذائية التي تحتوي على ألياف بذور القاطونة طريقة رائعة للتعويض عن الألياف المفقودة. أما الألياف القابلة للذوبان التي توفّرها بذور القاطونة فهي تعزّز نمو البكتيريا النافعة أو المفيدة بالأمعاء، والتي تلعب دوراً هاماً في صحة الجهاز الهضمي وتقوية جهاز المناعة.
عند تناول بذور القاطونة تتغذّى البكتيريا المعوية على الألياف القابلة للذوبان الموجودة فيها، ثم تقوم هذه البكتيريا بإطلاق حمض دهني يسمّى الأسيتات الذي يدخل إلى مجرى الدم ويصل إلى الجزء المسؤول عن عملية التمثيل الغذائي في الدماغ فيتفاعل معه، مما يعطي شعوراً بالشبع والتوقف عن الأكل ويقلل الرغبة في تناول كميات من الطعام أكثر من اللازم. وبذور عشبة القاطونة على شكل مسحوق يمكن خلطه بسهولة مع الماء أو العصير، وهو متوفر أيضاً على شكل كبسولات أو حبوب أو على شكل شراب، وقد أفادني كثيراً".

فوائد صحية منوّعة لعشبة القاطونة
تعدد اختصاصية التغذية ميرنا الفتى فوائد بذور القاطونة الصحية في الآتي:

تلعب دوراً كبيراً في خفض ضغط الدم وتنظيم الأنسولين في الجسم والمحافظة على البكتيريا الجيدة في المعدة وتحسين المزاج، بالإضافة إلى دورها الكبير في خسارة الوزن لانها تملأ المعدة مهما كانت طريقة تناولها، سواء عن طريق سحقها وتحويلها إلى مسحوق أو حبوب بسبب غناها بالألياف.
بذور غنيّة بالألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء، وعند تعريضها للماء تخرج منها مادة هلامية لتغلّف البذرة، فيزداد حجم البذور بمقدار 10 أضعاف.
بسبب التركيبة الفريدة لهذه البذور وقابليتها للتحوّل لمادة هلامية عند ملامسة الماء، فإن بذور القطونة تعتبر واحدة من الأغذية الطبيعية الملينة للأمعاء. كما أن لقشورها العديد من الفوائد الصحية، حيث من الشائع أن يتم استخدام قشور بذرة القطونة للتخسيس. فقد أظهرت الدراسات أن تناول بذور القطونة وقشورها قبل وجبتي الفطور والغداء يساعد على تخفيف الجوع، وتناول كميات طعام أقل أثناء وبين الوجبات.
إن تناول هذه العشبة بانتظام مع أغذية غنية بالألياف يساهم في تحسين مستويات سكر الدم والأنسولين.
تفيد بذور القاطونة في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي على اعتبار أن العديد من الاضطرابات الهضمية ناشئة عن مشاكل في حركة الأمعاء. إن القاطونة تساعد على امتصاص الماء في المعدة والأمعاء الدقيقة وجعل حركة الأمعاء أسهل، كما أنها تستخدم أيضاً في علاج التهاب القولون التقرّحي.
تقلل بذور القاطونة من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض ضغط الدم وتحسين مستويات الدهون وتقوية عضلة القلب، كما تساعد في إبطاء تكسّر الكربوهيدرات وامتصاص السكر في الدم، مما يساعد الجسم في الحفاظ على مستويات السكر السليمة.
تقوم بذور القاطونة بإخراج الفطريات والجراثيم من الجسم، وبذلك تمنع إفرازها من خلال الجلد، وبالتالي تمنع ظهور حب الشباب أو الطفح الجلدي.
تعتبر بذور القاطونة مصدراً غنياً بالألياف الغذائية والأحماض الدهنية الأوميغا 3 والأحماض الدهنية الأوميغا 6 والبروتين والمعادن والفيتامينات. وبالتالي لها بعض الفوائد المحتملة للقولون وصحة الجهاز الهضمي بشكل عام.
ينصح النساء اللواتي يعانين من الإمساك وقصور في وظيفة الجهاز الهضمي أن يلجأن إلى هذه العشبة. كما تلعب دوراً كبيراً في المحافظة على البكتيريا الجيدة في المعدة وتحسين المزاج، بالإضافة إلى دورها الكبير في خسارة الوزن، لأنها تملأ المعدة.



فوائد بذور القاطونة لصحة القولون
بذور القاطونة هي نبتة طبيعية تحتوي على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان في الماء، كما تحتوي مواد هلامية ودهنية، ذات ساق عشبي قليل التفرّع، أما أزهارها فبيضاء اللون وصغيرة الحجم.
تعتبر من الأعشاب المستخدمة في الطب البديل قديماً لعلاج الأمراض التي تصيب الجسم خاصة المتعلقة بالجهاز الهضمي.
رغم فوائدها العديدة إلا أنه يُنصح بتوخي الحذر عند استخدامها أو تناولها، حتى لا تسبّب ضرراً كبيراً، فالإكثار منها قد يسبّب آلاماً وتشنّجات بالمعدة، لذا يجب تناولها تحت إشراف متخصص.
تعالج الإمساك المزمن.
تعالج القولون والأعراض المصاحبة له.
تنظّف القولون من الفضلات.
تُخفّف من أعراض متلازمة القولون العصبي.
تُخفّف من أعراض الإسهال.
تُعزّز صحة الجهاز الهضمي بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الخلايا من التلف وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.
تُخفّف من آلام البواسير.
تُعزز صحة الأمعاء، وهذا يساعد في تحسين حركة الأمعاء.
تُقلل الالتهاب؛ فالأحماض الدهنية الأوميغا 3 الموجودة في بذور القاطونة لها خصائص مضادّة للالتهابات، ويمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في القولون.
تُدعم صحة البكتيريا المعوية؛ فبذور القاطونة تعتبر مصدراً للبريبايوتك، وهي مركّبات تعمل كطعام للبكتيريا النافعة في الأمعاء. وبالتالي يمكن أن تساهم في تحسين توازن البكتيريا المعوية ودعم صحة الجهاز الهضمي.
تُقلل مخاطر الإصابة بالأمراض المعوية، فقد أشارت بعض الدراسات إلى أن استهلاك بذور القاطونة يمكن أن يساهم في تقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المعوية مثل التهاب القولون التقرّحي وسرطان القولون. مع ذلك، يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية أو الاعتماد على العلاجات العشبية لصحة القولون



 توقيع : غـرام الشوق


- دَجله .
شكراً بحجم السماء :

صغيرتي غصن رقيق نبت من قلبي💕ا
للهم اجعل امومتي امتع لحظاتي وايسر مهامي
ودرعا يقويني وهب لي من ذريتي قرة عين
اللهم اجعلني خير ام وخير سند 💓

رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ غـرام الشوق على المشاركة المفيدة:
 (منذ أسبوع واحد)
قديم منذ أسبوع واحد   #2


الصورة الرمزية мя Зάмояч

 
 عضويتي » 33
 اشراقتي ♡ » Jun 2017
 كُـنتَ هُـنا » منذ 18 ساعات (10:28 PM)
موآضيعي » 3114
آبدآعاتي » 448,558
 تقييمآتي » 339233
 حاليآ في » العراق / الانبار / القائم / العبيدي
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »  male
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الرياضة♡
آلعمر  » 33سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوج 😉
تم شكري »  6,720
شكرت » 749
الاعجابات المتلقاة » 1778
الاعجابات المُرسلة » 277
 التقييم » мя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 8
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  1
мч ммѕ ~
MMS ~
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
♥| سور من ورد - النشطاء ., ●  


/ نقاط: 0

وسآم || مسابقة ابيات القصيد - سحر الحروف  


/ نقاط: 0

♥| وسام قناديل ضوءْ . ●  


/ نقاط: 0

وسآم || عيد الفطر السعيد + 5 الاف مشاركة  


/ نقاط: 0

وسآم -|| ♥| عِطر الياسمين ●  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 52

 

мя Зάмояч غير متواجد حالياً

افتراضي



تسلم أناملك عالطرح الرائـع
لآحرمنـا الله روعة موأضيعك
شكرا لمجهودك المميـز


 توقيع : мя Зάмояч





я α н ı ғ
رب اخ لك لم تلده امك


رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #3


الصورة الرمزية شيخة الزين

 
 عضويتي » 73
 اشراقتي ♡ » Jul 2017
 كُـنتَ هُـنا » منذ 8 ساعات (08:27 AM)
موآضيعي » 2179
آبدآعاتي » 559,978
 تقييمآتي » 505107
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » التصميم♡
آلعمر  » 18سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء 😄
تم شكري »  13,611
شكرت » 21,272
الاعجابات المتلقاة » 3394
الاعجابات المُرسلة » 9714
 التقييم » شيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows vista
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  1
мч ммѕ ~
MMS ~
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
♥| سور من ورد - النشطاء ., ●  


/ نقاط: 0

8 سنوات من العطاء الممزوج بالحب ||  


/ نقاط: 0

وسآم || مسابقة ابيات القصيد - سحر الحروف  


/ نقاط: 0

وسآم || مسابقة ابيات القصيد -ملك/ة الحروف  


/ نقاط: 0

♥ وسام | مُبدعة بلوحة جميلة رُسمت من ورد  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 78

 

شيخة الزين غير متواجد حالياً

افتراضي



سلمت كفوفك لطيب الجهد
وَ تمُيز العطاء
لاحرمنا الله روائِع مجهوداتك


 توقيع : شيخة الزين


يعطيك العافيه و تسلم الأيادي
أستاذي ومديري العزيز رهيف
جزيل الشكر والإمتنان




رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #4


الصورة الرمزية حاء

 
 عضويتي » 6
 اشراقتي ♡ » May 2017
 كُـنتَ هُـنا » منذ 20 دقيقة (04:30 PM)
موآضيعي » 101
آبدآعاتي » 1,571,746
 تقييمآتي » 1115271
 حاليآ في » المنطقة الشرقية .
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » " لا بأس بأن نشيّع أحلامنا تشييعًا رمزيًّا . "
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي♡
آلعمر  » 28سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطة ♡
تم شكري »  11,506
شكرت » 47,892
الاعجابات المتلقاة » 9678
الاعجابات المُرسلة » 23404
 التقييم » حاء has a reputation beyond reputeحاء has a reputation beyond reputeحاء has a reputation beyond reputeحاء has a reputation beyond reputeحاء has a reputation beyond reputeحاء has a reputation beyond reputeحاء has a reputation beyond reputeحاء has a reputation beyond reputeحاء has a reputation beyond reputeحاء has a reputation beyond reputeحاء has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  فاء_صاحبنا
мч ммѕ ~
MMS ~
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
وسآم -|| ♥| عِطر الحضور ●  


/ نقاط: 0

8 سنوات من العطاء الممزوج بالحب ||  


/ نقاط: 0

وسآم || مسابقة ابيات القصيد - سحر الحروف  


/ نقاط: 0

وسآم -|| ♥| مُصمم مُبدع ●  


/ نقاط: 0

♥| سور من ورد - النشطاء ., ●  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 137

 

حاء متواجد حالياً

افتراضي



_


متصفح بمحتوى جميل
كل الشكر للجهد و العطاء
لروحك الود و الورد


 توقيع : حاء


-
إنني أدري إذا غبت ينامُ الكون و أُمي لم تنم


رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #5


الصورة الرمزية Şøķåŕą

 
 عضويتي » 1870
 اشراقتي ♡ » Jun 2021
 كُـنتَ هُـنا » منذ دقيقة واحدة (04:50 PM)
موآضيعي » 25210
آبدآعاتي » 7,527,348
 تقييمآتي » 2344749
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » ☆بعالم الحب يا حب ❤️ ☆
آلقسم آلمفضل  » الآسلامي♡
آلعمر  » ❤
الحآلة آلآجتمآعية  » » ❤
تم شكري »  54,561
شكرت » 28,176
الاعجابات المتلقاة » 14169
الاعجابات المُرسلة » 2564
 التقييم » Şøķåŕą has a reputation beyond reputeŞøķåŕą has a reputation beyond reputeŞøķåŕą has a reputation beyond reputeŞøķåŕą has a reputation beyond reputeŞøķåŕą has a reputation beyond reputeŞøķåŕą has a reputation beyond reputeŞøķåŕą has a reputation beyond reputeŞøķåŕą has a reputation beyond reputeŞøķåŕą has a reputation beyond reputeŞøķåŕą has a reputation beyond reputeŞøķåŕą has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  الحمدلله
мч ммѕ ~
MMS ~
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
وسام مشارك بريشه راقيه  


/ نقاط: 0

وسام|هيبة حضور  


/ نقاط: 0

وسام حضور بهي | فعالية سحر الألوان  


/ نقاط: 0

وسآم -|| ♥| بهجة المنتدى ●  


/ نقاط: 0

♥ وسام |إنيقة ك سلالة ورد ●  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 205

 

Şøķåŕą متواجد حالياً

افتراضي



شكراً لك
بإنتظار الجديد القادم
دمت بكل خير


 توقيع : Şøķåŕą

مواضيع : Şøķåŕą



رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #6


الصورة الرمزية ريناد

 
 عضويتي » 2283
 اشراقتي ♡ » Jul 2023
 كُـنتَ هُـنا » منذ 10 ساعات (06:29 AM)
موآضيعي » 54
آبدآعاتي » 460,060
 تقييمآتي » 280237
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » في واديٍ غير واديكم .
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي♡
آلعمر  » 24سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » » ❤
تم شكري »  5,253
شكرت » 5,161
الاعجابات المتلقاة » 4723
الاعجابات المُرسلة » 3979
 التقييم » ريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  ماخصني_بشي
мч ммѕ ~
MMS ~
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
وسام ريشه فاتنه مركز الثاني  


/ نقاط: 0

♥ وسام |رقَيقة على هيئَة حيآة كآملة ●  


/ نقاط: 0

وسام مميز الموسوعة | فعالية سحر الألوان  


/ نقاط: 0

♥| سور من ورد - النشطاء ., ●  


/ نقاط: 0

8 سنوات من العطاء الممزوج بالحب ||  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 49

 

ريناد غير متواجد حالياً

افتراضي



؛








انتقاء جميل ..
سلمتِ




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جزيرة المشاعر والشعور ڤيولا ✦ هدِير الوَرق العَام ✦ 18 منذ 4 يوم 08:38 PM
تجربتي مع حبوب خل التفاح للتخسيس مشجعة للجميع نبضها مطيري 𓇬 الريجِيــم وتخفِيف الوَزن، الصّحة والجمَال 𓇬 25 04-18-2024 04:01 PM
تجربتي مع رجيم الزبادي لخسارة الوزن وحرق الدهون.. لا مثيل لها Şøķåŕą 𓇬 الريجِيــم وتخفِيف الوَزن، الصّحة والجمَال 𓇬 20 04-02-2024 09:25 PM
عشبة القاطونة للتخسيس.. تناوليها لكبح الشهية وفق اختصاصية نبضها مطيري 𓇬 الريجِيــم وتخفِيف الوَزن، الصّحة والجمَال 𓇬 26 03-28-2024 01:58 AM


الساعة الآن 04:50 PM


Powered by vBulletin Hosting By R-ESHQ
new notificatio by R-ESHQ
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.
تنويه : المشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس بالضرورة تمثل رأي أدارة الموقع