ننتظر تسجيلك هـنـا


( سجادة حمراء وأرائـك الهطول# حصريآت ال روآية )  
 
 
{ثمانية سنوات من العطاء الممزوج بالحب سنوية رواية عشق   )
   
{ أغار عليه من عيون تشوفه وخافقي مسدود - مجلة رواية عشق   )
   
.>~ { للجمال عنوان وهنا عنوانه { نشطاء منتدى روآية عشق لهذا الأسبوع } ~
    نور"     نبضها"     ضمة"     شيخة"     الرافدين"     عشق"     فيولا"     حسان"     ريناد"     كارا"     جداوية"     امير"     بروج"     البرنسيسة"     احمد"

العودة   منتدى رواية عشق > ۩ القِسـم الإسلامـي ۩ > ۩ إسلامِي هُو سر حَياتي ۩

الملاحظات

۩ إسلامِي هُو سر حَياتي ۩ غيمَة الرُوح فِي رِحَابِ الإيمَانْ " مَذْهَبْ أهْلُ السُنَةِ وَالجَمَاعَة ".

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم منذ 2 أسابيع
Şøķåŕą متواجد حالياً
Egypt     Female
SMS ~ [ + ]
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
 
 عضويتي » 1870
 اشراقتي ♡ » Jun 2021
 كُـنتَ هُـنا » منذ 23 دقيقة (01:35 AM)
موآضيعي » 25294
آبدآعاتي » 7,614,350
 تقييمآتي » 2352251
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » ☆بعالم الحب يا حب ❤️ ☆
آلعمر  » ❤
الحآلة آلآجتمآعية  » » ❤
تم شكري »  55,453
شكرت » 29,018
الاعجابات المتلقاة » 14728
الاعجابات المُرسلة » 2614
مَزآجِي  »  الحمدلله
мч ѕмѕ ~
 
Q126 البلد الأمين: أشواق وحنين (خطبة)



الهدف من الخطبة:

التذكير وإثارة الأشواق لحج بيت الله الحرام، والتذكير بالأعمال التى يعادل ثوابها أجر وثواب الحج ليرتبط بها المؤمن؛ فتكون السنةُ كلُّها حجًّا بإذن الله تعالى.



مقدمة ومدخل للموضوع:

أيها المسلمون عباد الله، في مثل هذا الميقات الزماني من كل عام هجري تتجه أنظار المسلمين قاطبة إلى بيت الله الحرام؛ حيث يتوافد الحجيج من كافة الأقطار والأمصار لتأدية هذه الفريضة العظيمة، والركن العظيم من أركان الإسلام: "حج بيت الله لمن استطاع إليه سبيلًا".



تتجه أنظار أهل الإيمان، وتنتقل قلوبهم وعقولهم ونفوسهم إلى هناك؛ حيث أحب البلاد والبقاع إلى الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، إلى تلكم الرحاب الطاهرة والمشاعر المقدسة، إلى الكعبة بيت الله الحرام، إلى الصفا والمروة، وزمزم، وعرفات، ومِنى، ومزدلفة.



ترق القلوب وتهفو، وتشتاق النفوس وتحنُّ لأول بيت وضع للناس؛ كما قال تعالى: ﴿ إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ * فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلًا وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ ﴾ [آل عمران: 96، 97]، وتأمل كلمة "للناس" فالذي وضع قواعده ليسوا من جنس الناس؛ وإنما هم من الملائكة الأطهار.



تتجه الأنظار إلى وفود الحجيج الذين لبَّوا نداء خليل الرحمن إبراهيم عليه السلام؛ كما قال تعالى: ﴿ وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ ﴾ [الحج: 27].



تتجه الأنظار وتطير القلوب وترق النفوس إلى بيت الله الحرام دعوة إبراهيم عليه السلام؛ كما قال تعالى: ﴿ رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ ﴾ [إبراهيم: 37]، وتأمل قوله: "من الناس"؛ أي: ليس كل الناس، فمنهم الكافر ومنهم المنافق.



قال ابن عباس رضي الله عنهما: "لو قال: أفئدة الناس؛ لازدحمت عليه فارس والروم واليهود والنصارى والناس كلهم؛ لكنه قال: "من الناس"؛ فاختص به المسلمون".



تتجه الأنظار إلى بيت الله الحرام الذي سكن في قلوب أهل الإيمان؛ فالبيوت جعلها الله تعالى سكنًا يأوي إليها أهلها؛ لكن هذا البيت الحرام سكن هو في قلوب أهل الإيمان؛ قال تعالى: ﴿ وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْنًا ﴾ [البقرة: 125]، قال ابن كثير رحمه الله: "أي: جعله محلًّا تشتاق إليه الأرواح، وتحن إليه، ولو ترددت إليه كل عام".



أيها المسلمون عباد الله، الحج فريضةٌ عظيمةٌ، وشهادة ميلاد جديدةٌ لمن أكرمه الله تعالى به؛ ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: ((من حجَّ هذا البيت، فلم يرفث، ولم يفسق رجع كيوم ولدَتْه أُمُّه)).



يقول الشيخ العثيمين رحمه الله: "والمعنى: أنه يخرج من ذلك نقيًّا من الذنوب، كما أن الإنسان إذا خرج من بطن أُمِّه فإنه لا ذنب عليه، فكذلك هذا الرجل إذا حج بهذا الشرط فإنه يكون نقيًّا من ذنوبه".



والحج هو من أفضل الأعمال؛ عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: سُئل النبي صلى الله عليه وسلم: أي الأعمال أفضل؟ قال: ((إيمانٌ بالله ورسوله))، قيل: ثم ماذا؟ قال: ((جهادٌ في سبيل الله))، قيل: ثم ماذا؟ قال: ((حجٌّ مبرورٌ)).



وليس للحاجِّ ثواب إلا الجنة؛ فعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((العمرة إلى العمرة كفَّارةٌ لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاءٌ إلا الجنة)).



والمتابعة بين الحج والعمرة من أسباب سعة الأرزاق برغم ما فيهما من الإنفاق؛ عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((تابعوا بين الحج والعمرة، فإنهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكير خبث الحديد)).



الوقفة الثانية: دروسٌ مستفادةٌ من الحج.

إن لفريضة الحج دروسًا مستفادة تتحقق منها الفائدة، وتعود منافعها حتى لغير الحجيج:

1- وأول هذه الدروس المستفادة: تحقيق التوحيد:

فما من منسك من مناسك الحج إلا وفيه مَعْلَم من معالم التوحيد؛ فالتوحيد تتحقق معانيه في هذه الفريضة العظيمة؛ فأركان الحج وواجباته وسننه كلها توحيد، وما شرعت إلا من أجل تحقيق التوحيد؛ بل إن البيت العتيق ما وضعت أركانه إلا على التوحيد؛ كما قال تعالى: ﴿ وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَنْ لَا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ ﴾ [الحج: 26].



وتأمل مناسك الحج بدايةً من التلبية؛ كما في حديث جابر رضي الله عنه في صفة حج النبي صلى الله عليه وسلم: ((ثم أهَلَّ بالتوحيد)) وهكذا جميع مناسك الحج والعمرة كلها على التوحيد.



2- ومن الدروس المستفادة أيضًا: تحقيق المتابعة والامتثال:

ولذلك جاء في حديث جابر رضي الله عنه: ((فقدم المدينة بشرٌ كثيرٌ، كلهم يلتمس أن يأتم برسول الله صلى الله عليه وسلم، ويعمل مثل عمله)) ممتثلين لأمر النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقول: ((خُذُوا عني مناسِكَكم))؛ فترى الحاجَّ حريصًا كلَّ الحرص على تطبيق السنن في الحج والعمرة.



3- ومن الدروس المستفادة أيضًا: توحيد وجمع كلمة المسلمين:

وهكذا كل الفرائض والشرائع إنما شرعت لتحقيق هذا المعنى؛ فالمسلم يجتمع مع أهله وجيرانه في اليوم خمس مرات يراهم ويتفقد أحوالهم، فإذا أتم الأسبوع اجتمع مع أهل حيِّه وقريته وذلك كل جمعة، وفي الحج يجتمع مع المسلمين من كافة البلاد والأقطار؛ لغات مختلفة ولهجات، وألوان شتى: (أكثر من ثلاثة ملايين مسلم على صعيد واحد، وفي مكان واحد، بزيٍّ واحد، لا فرق بين غني ولا فقير) يسمع منهم مباشرةً ويتعايش مع هموم وآلام الأمة الإسلامية بعيدًا عن أكاذيب الإعلام.



4- ومن الدروس المستفادة أيضًا: تذكُّر أحوال يوم القيامة:

تأمل عندما يودِّع الحاجُّ أهله وذويه ويرتحل عنهم؛ فيتذكر يوم أن يرحل عنهم إلى الدار الآخرة، فإذا وصل إلى الميقات يغتسل ويتجرد من ملابسه فيتذكر يوم أن يكون طريحًا بين يدي أهله وذويه وقد غسَّلوه وكفَّنوه.



ثم تأمَّل هذا المشهد العظيم والمهيب يوم التاسع من ذي الحجة: يوم عرفة؛ أكثر من ثلاثة ملايين حاجٍّ على صعيد عرفات بزيٍّ واحد، وقد اشتدَّ بهم الحر، فيتذكرون ذلكم اليوم العظيم: ﴿ يَوْمَ يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ ﴾ [المطففين: 6].



نسأل الله العظيم أن يرزقنا حجَّ بيته الحرام، وأن يرزقنا الانتفاع بما سمعنا.



الخطبة الثانية

أعمالٌ ثوابها الحج:

1- بالنية الصادقة تبلغ منازلهم وأجورهم بإذن الله تعالى:

في صحيح البخاري عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى)).



وفي صحيح مسلم عن سهل بن حنيف رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((من سأل الله تعالى الشهادة بصدق بلَّغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه)).



وعندما رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم من غزوة تبوك، ودنا من المدينة، قال: ((إن بالمدينة لرجالًا ما سرتم مسيرًا، ولا قطعتم واديًا إلا كانوا معكم؛ حبسهم المرض))، وفي رواية: ((حبسهم العذر))، وفي رواية: ((إلا شركوكم في الأجر)).



وهذه بشارة عظيمة كما في السنن من حديث أبي كبشة الأنماري رضي الله عنه، وفيه: ((وعبد رزقه الله علمًا ولم يرزقه مالًا فهو صادق النية، يقول: لو أن لي مالًا لعملت بعمل فلان، فهو بنيته فأجرهما سواءٌ)).



2- المكث بعد صلاة الفجر حتى الشروق وصلاة ركعتين:

فعن أنس بن مالك رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((مَن صلى الفجر في جماعة، ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين، كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة)).



وفي رواية: ((مَن صلَّى صلاة الصبح في جماعة، ثم ثبت حتى يسبح لله سبحة الضحى كان له كأجر حاجٍّ ومعتمر تامًّا له حجه وعمرته))؛ [صحيح الترغيب والترهيب].



وكان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: إذا صلى الفجر جلس يذكر الله إلى قريب من انتصاف النهار ويقول: "هذه غدوتي لو لم أتغدها لسقطت قوتي".



3- الخروج من بيته متطهرًا إلى الصلاة المكتوبة:

روى أبو داود عن أبي أمامة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((من خرج من بيته متطهرًا إلى صلاة مكتوبة فأجره كأجر الحاج المحرم، ومن خرج إلى تسبيح الضحى لا ينصبه إلا إياه فأجره كأجر المعتمر، وصلاةٌ على أثر صلاة لا لغو بينهما كتابٌ في علِّيِّين))؛ فهنيئًا والله لمن هذا دَأْبُه يوميًّا في المحافظة على الصلوات الخمس في جماعة.



4- الخروج إلى المساجد لحضور مجالس العلم:

عن أبي أُمامة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((من غدا إلى المسجد لا يريد إلا أن يتعلَّم خيرًا أو يُعلِّمه كان له كأجر حاجٍّ تامًّا حجته))؛ [رواه الطبراني].



ومن صور تعلُّم الخير في المسجد: حلقات القرآن، وسماع المواعظ بعد الصلوات، والحلقات والدورات العلمية، وشهود الجمعة، والاستماع للخطبة بنية تعلُّم الخير.



5- الأذكار بعد الصلوات المكتوبة:

في صحيح البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء الفقراء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا: ذهب أهل الدثور من الأموال بالدرجات العُلا والنعيم المقيم، يصلون كما نصلي، ويصومون كما نصوم، ولهم فضلٌ من أموال يحجون بها ويعتمرون ويجاهدون ويتصدقون! فقال صلى الله عليه وسلم: ((ألا أُحدِّثكم إن أخذتم أدركتم من سبقكم، ولم يدركم أحدٌ بعدكم، وكنتم خير من أنتم بين ظهرانيهم إلا من عمل مثله؟ تسبحون، وتحمدون، وتُكبِّرون، خلف كل صلاة ثلاثًا وثلاثين)).



وهنا تنبيه مهم: وهو أن هذه الأعمال تعدل الحج في الجزاء لا الإجزاء؛ بمعنى أن هذه الأعمال تعدل الحج في الفضل؛ لكن لا تسقط حجة الفرض للمستطيع.



نسأل الله العظيم أن يرزقنا حج بيته الحرام.



 توقيع : Şøķåŕą

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ
مواضيع : Şøķåŕą


رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ Şøķåŕą على المشاركة المفيدة:
 (منذ أسبوع واحد),  (منذ 2 أسابيع),  (منذ أسبوع واحد)
قديم منذ 2 أسابيع   #2



 
 عضويتي » 2105
 اشراقتي ♡ » Aug 2022
 كُـنتَ هُـنا » منذ 7 ساعات (06:08 PM)
موآضيعي » 4818
آبدآعاتي » 2,059,834
 تقييمآتي » 1333623
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Egypt
جنسي  »  male
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الآسلامي♡
آلعمر  » 54سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوج 😉
تم شكري »  28,776
شكرت » 11,854
الاعجابات المتلقاة » 13110
الاعجابات المُرسلة » 5235
 التقييم » البرنس مديح آل قطب has a reputation beyond reputeالبرنس مديح آل قطب has a reputation beyond reputeالبرنس مديح آل قطب has a reputation beyond reputeالبرنس مديح آل قطب has a reputation beyond reputeالبرنس مديح آل قطب has a reputation beyond reputeالبرنس مديح آل قطب has a reputation beyond reputeالبرنس مديح آل قطب has a reputation beyond reputeالبرنس مديح آل قطب has a reputation beyond reputeالبرنس مديح آل قطب has a reputation beyond reputeالبرنس مديح آل قطب has a reputation beyond reputeالبرنس مديح آل قطب has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  1
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
فعالية-كلمات وحروف|مع سكرة  


/ نقاط: 0

وسآم -|| ♥| قلم ذهبي ●  


/ نقاط: 0

وسام مشارك بريشه راقيه  


/ نقاط: 0

وسام حضور بهي | فعالية سحر الألوان  


/ نقاط: 0

وسام مليونيه الثانيه البرنس مديح ال قطب  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 117

 

البرنس مديح آل قطب غير متواجد حالياً

افتراضي














جزاكم الله خير الجزاء وبارك فيكم
طرحكم جميل مميز بحق راق لي
طرحكم عشرة على عشرة دائماً
ننتظر منكم كل جديد ومميز
الشكر موصول لكم مداد
سلمت الانامل
كل الشكر لكم
لكم منا
باقات كليمانس
يسلمواااااااااااااااااا
اا

القيصرالعاشق
البـــــ مديح آل قطب ـــــــرنس




 توقيع : البرنس مديح آل قطب

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #3



 
 عضويتي » 33
 اشراقتي ♡ » Jun 2017
 كُـنتَ هُـنا » منذ 3 ساعات (10:38 PM)
موآضيعي » 3115
آبدآعاتي » 448,961
 تقييمآتي » 339300
 حاليآ في » العراق / الانبار / القائم / العبيدي
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »  male
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الرياضة♡
آلعمر  » 33سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوج 😉
تم شكري »  6,733
شكرت » 755
الاعجابات المتلقاة » 1796
الاعجابات المُرسلة » 279
 التقييم » мя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond reputeмя Зάмояч has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 8
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  1
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
وسآم -|| ♥| سراج الابداع ●  


/ نقاط: 0

♥| سور من ورد - النشطاء ., ●  


/ نقاط: 0

وسآم || مسابقة ابيات القصيد - سحر الحروف  


/ نقاط: 0

♥| وسام قناديل ضوءْ . ●  


/ نقاط: 0

وسآم || عيد الفطر السعيد + 5 الاف مشاركة  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 53

 

мя Зάмояч متواجد حالياً

افتراضي



جزاك الله خيـر
بارك الله في جهودك
وأسال الله لك التوفيق دائما
وأن يجمعنا على الود والإخاء والمحبة
وأن يثبت الله أجرك


 توقيع : мя Зάмояч

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #4



 
 عضويتي » 1818
 اشراقتي ♡ » May 2018
 كُـنتَ هُـنا » منذ 4 يوم (09:28 PM)
موآضيعي » 3843
آبدآعاتي » 2,532,087
 تقييمآتي » 1195449
 حاليآ في » بروحُ الحبيب
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » الحمد لله
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي♡
آلعمر  » 30سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجة 😉
تم شكري »  18,281
شكرت » 24,032
الاعجابات المتلقاة » 8717
الاعجابات المُرسلة » 12709
 التقييم » ٲمنِـيَــةٌ has a reputation beyond reputeٲمنِـيَــةٌ has a reputation beyond reputeٲمنِـيَــةٌ has a reputation beyond reputeٲمنِـيَــةٌ has a reputation beyond reputeٲمنِـيَــةٌ has a reputation beyond reputeٲمنِـيَــةٌ has a reputation beyond reputeٲمنِـيَــةٌ has a reputation beyond reputeٲمنِـيَــةٌ has a reputation beyond reputeٲمنِـيَــةٌ has a reputation beyond reputeٲمنِـيَــةٌ has a reputation beyond reputeٲمنِـيَــةٌ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  1
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
وسام- عطر رواية عشق  


/ نقاط: 0

وسام مئويه امنيه الخامسه مابعد المليونين  


/ نقاط: 0

8 سنوات من العطاء الممزوج بالحب ||  


/ نقاط: 0

وسآم || مسابقة ابيات القصيد - سحر الحروف  


/ نقاط: 0

♥| سور من ورد - النشطاء ., ●  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 119

 

ٲمنِـيَــةٌ غير متواجد حالياً

افتراضي






-







موضوعٌ فِي قمة الجَمال
وأضَاء بجمالِه أرجاء المكانِ ، شكرا للإبدَآعِ
يعطِيك العّآفية.


 توقيع : ٲمنِـيَــةٌ

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم منذ 2 أسابيع   #5



 
 عضويتي » 1449
 اشراقتي ♡ » Feb 2020
 كُـنتَ هُـنا » منذ أسبوع واحد (06:59 PM)
موآضيعي » 1410
آبدآعاتي » 87,600
 تقييمآتي » 88958
 حاليآ في » عاصمة روحي
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  male
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الأدبي♡
آلعمر  » 20سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » » ♔
تم شكري »  6,087
شكرت » 6,768
الاعجابات المتلقاة » 4043
الاعجابات المُرسلة » 4724
 التقييم » عاشق الغيم has a reputation beyond reputeعاشق الغيم has a reputation beyond reputeعاشق الغيم has a reputation beyond reputeعاشق الغيم has a reputation beyond reputeعاشق الغيم has a reputation beyond reputeعاشق الغيم has a reputation beyond reputeعاشق الغيم has a reputation beyond reputeعاشق الغيم has a reputation beyond reputeعاشق الغيم has a reputation beyond reputeعاشق الغيم has a reputation beyond reputeعاشق الغيم has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  1
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
♥| سور من ورد - النشطاء ., ●  


/ نقاط: 0

♥| وسام قناديل ضوءْ . ●  


/ نقاط: 0

وسآم -|| ♥| بهجة المنتدى ●  


/ نقاط: 0

وسام || لمتنا احلى فى رمضان  


/ نقاط: 0

وسآم -|| ♥| عِطر الحضور ●  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 29

 

عاشق الغيم غير متواجد حالياً

افتراضي



جَزاكْ الله كل خير
وبَآركْ الله فِيكْ
وَجعلهَا فيِ مِيزَانْ حَسنَاتَكْ


 توقيع : عاشق الغيم

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #6



 
 عضويتي » 1052
 اشراقتي ♡ » Jan 2019
 كُـنتَ هُـنا » منذ 2 ساعات (11:17 PM)
موآضيعي » 8381
آبدآعاتي » 3,799,194
 تقييمآتي » 2307907
 حاليآ في » في قلب المطيري ❤
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » مزاجيه
آلقسم آلمفضل  » الأدبي♡
آلعمر  » 50سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطة ♡
تم شكري »  31,705
شكرت » 15,862
الاعجابات المتلقاة » 8584
الاعجابات المُرسلة » 46
 التقييم » نبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond reputeنبضها مطيري has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows vista
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  انا_برواية_وبس
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
فعالية-كلمات وحروف|مع سكرة  


/ نقاط: 0

♥ وسام | مُبدعة بلوحة جميلة رُسمت من ورد  


/ نقاط: 0

وسام مميز الموسوعة | فعالية سحر الألوان  


/ نقاط: 0

♥| سور من ورد - النشطاء ., ●  


/ نقاط: 0

8 سنوات من العطاء الممزوج بالحب ||  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 187

 

نبضها مطيري متواجد حالياً

افتراضي



سلمت أناملك على جمال طرحك
الله يعطيك العاافيه
لك جنائن الورد وأصدق الود


 توقيع : نبضها مطيري

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمل فني لزهرة التلج , زهرة الثلج بالصور إميلي. ✬ الأعمَـال اليَـدويـة ✬ 16 منذ 4 أسابيع 09:41 AM
كيف يكون كوخ الثلج دافئ من الداخل رغم أنه مصنوع من الثلج α м м α ʀ 🎶 اليُوتيوب والمقَاطع المُتنوعـة 🎶 20 04-25-2024 07:16 PM
الصادق الأمين أو الأمين أو المصدوق قانون الحب♥️ ۩ إسلامِي هُو سر حَياتي ۩ 17 03-20-2024 12:52 PM
حكايات عالمية ـ الحلقة 44 ـ الثلج الابيض بياض الثلج والاقزام السبعة نور القمر 🎶 الآنمِـي والرسُوم المُتحركـة 🎶 17 06-03-2022 07:11 AM
(( مكة البلد الأمين )) بنت الشام ۩ إسلامِي هُو سر حَياتي ۩ 24 05-15-2022 07:20 AM


الساعة الآن 01:59 AM


Powered by vBulletin Hosting By R-ESHQ
new notificatio by R-ESHQ
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.
تنويه : المشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس بالضرورة تمثل رأي أدارة الموقع