ننتظر تسجيلك هـنـا


( سجادة حمراء وأرائـك الهطول# حصريآت ال روآية )  
 
 
{ثمانية سنوات من العطاء الممزوج بالحب سنوية رواية عشق   )
   
{ أغار عليه من عيون تشوفه وخافقي مسدود - مجلة رواية عشق   )
   
.>~ { للجمال عنوان وهنا عنوانه { نشطاء منتدى روآية عشق لهذا الأسبوع } ~
    نور"     نبضها"     ضمة"     شيخة"     الرافدين"     عشق"     فيولا"     حسان"     ريناد"     كارا"     جداوية"     امير"     بروج"     البرنسيسة"     احمد"

العودة   منتدى رواية عشق > ✬ قِسـم الأُسـرة والمُجتمـع ✬ > ✬ الأثَـاث والدِيكــور ✬

✬ الأثَـاث والدِيكــور ✬ ديگۆرآٺ ٺبهج آلنآظرين . .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم منذ أسبوع واحد
نبضها مطيري متواجد حالياً
    Female
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
 
 عضويتي » 1052
 اشراقتي ♡ » Jan 2019
 كُـنتَ هُـنا » منذ دقيقة واحدة (03:03 AM)
موآضيعي » 8381
آبدآعاتي » 3,799,287
 تقييمآتي » 2307907
 حاليآ في » في قلب المطيري ❤
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » مزاجيه
آلعمر  » 50سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطة ♡
تم شكري »  31,705
شكرت » 15,865
الاعجابات المتلقاة » 8584
الاعجابات المُرسلة » 46
مَزآجِي  »  انا_برواية_وبس
мч ммѕ ~
MMS ~
 
افتراضي رحلة مثالية للعوائل إلى إزمير ثالث أكبر مدينة في تركيا



إزمير هي ثالث أكبر مدينة في تركيا (بعد اسطنبول وأنقرة) وثاني أكبر ميناء. إنها مدينة حضرية حديثة مع مركز مدينة متطور ومزدحم محاط بخليج كبير. تقع إزمير على ساحل بحر إيجه، وتشتهر بشواطئها ورياضاتها المائية.

إزمير هي إحدى المدن التي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 4000 عام. وهي من أقدم المدن، حيث بقيت مأهولة بالسكان بشكل مستمر منذ 8500 عام. كانت تسمى سابقًا سميرنا، المركز الرئيسي لإزمير هو ساحة كونارك. وتصطف على جانبيها المباني الحديثة ومراكز التسوق التي تمتزج مع الأسطح التقليدية ذات القرميد الأحمر والمساجد والكنائس القديمة. بالنظر إلى عمر المدينة، لا يوجد في إزمير الكثير من المواقع التاريخية بسبب الحريق الكبير الذي حدث في عشرينيات القرن الماضي. إزمير هي بوابة إلى عالم الحداثة والتقاليد. تتميز بأسلوب حياة أوروبي أكثر وتميل إلى إعطاء انطباع بسيط جدًا عن كونها واحدة من المدن الرئيسية في تركيا. تتزين مدينة إزمير وكأنها لوحة فنية خلال فصل الربيع، بأزهار الصفير المتفتحة والأشجار الوارفة. وتُعرف أيضًا باسم المدينة التي لا تغيب عنها الشمس أبدًا لأنها تستقبل كمية وافرة من أشعة الشمس طوال العام.


الطريقة الأكثر اقتصادًا للسفر إلى المدينة من المطار هي المترو. ومع ذلك، فهو يقع في المحطة الوطنية (المحلية)، التي تبعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام. يمكنك أيضًا استقلال الحافلات المكوكية والقطارات للوصول إلى وسط المدينة.

متعة السياحة في إزمير
متعة السياحة في إزمير
المناخ في إزمير

من مايو إلى أغسطس هو الوقت المفضل لزيارة إزمير. يتمتع المكان بمناخ البحر الأبيض المتوسط معظم أيام السنة. خلال موسم الذروة، يكون الطقس دافئًا ورائعًا للتجول في الأماكن السياحية. شهر أكتوبر يكون دافئًا في إزمير وليس حارًا، مع أمسيات أكثر برودة. وهذا يجعل النزهات المسائية ممتازة أيضًا. ويتراوح متوسط درجة الحرارة في الفترة من منتصف سبتمبر وأكتوبر بين 18 درجة مئوية إلى 23 درجة مئوية. الشهر الأكثر سخونة هو يوليو، ويبلغ متوسط درجة الحرارة حوالي 33 درجة مئوية. يتميز فصل الصيف بوفرة أشعة الشمس مع ما يقرب من 14 ساعة من ضوء النهار. تهطل الأمطار بكثرة خلال أشهر الخريف، ويبلغ متوسط هطول الأمطار حوالي 40 ملم. ومع ذلك، فإن أكثر الشهور رطوبةً هي شهري ديسمبر ويناير، حيث تهطل الأمطار لأكثر من 13 يومًا ويبلغ متوسط هطول الأمطار 137 ملم كل عام.



نشاطات جذابة في إزمير
إزمير هي ثالث أكبر مدينة في تركيا، مع أكثر من 8000 عام من التاريخ القديم الواضح في عمليات التنقيب في المعالم الأثرية، لا تفتخر إزمير بالعديد من المواقع الثقافية الرائعة فحسب، بل تتميز أيضًا بمناخ ساحلي جذاب ومناظر طبيعية فريدة من نوعها. في الآتي، مجموعة من النشاطات السياحية الجاذبة في إزمير.

التقاط صور لبرج الساعة بإزمير

لقطة لبرج الساعة بإزمير

يعرف أيضًا باسم إزمير سات كوليسي باللغة التركية، وهو برج ساعة كلاسيكي يقع في ساحة كوناك. إنه المعلم المحوري للمدينة الذي يتميز بالهندسة المعمارية العثمانية. يقع البرج بجوار البحر والبازار ويشتهر بالمشي في وقت متأخر من المساء. كما تتمتع المنطقة بأجواء رائعة لالتقاط الصور الفوتوغرافية. يتكون برج الساعة من هيكل مصنوع من الرخام والحجر ويبلغ ارتفاعه 25 مترًا ويتكون من أربعة طوابق. يحتوي على أربع ساعات يبلغ قطرها 75 سم. الى جانب ذلك، هناك جرس في الطابق الرابع. صمم هذا البرج المهندس المعماري الفرنسي المشرقي ريموند تشارلز بيريه. بدأ بناء برج الساعة في الأول من سبتمبر عام 1900، وافتتح رسميًا في الذكرى الخامسة والعشرين لتتويج السلطان عبد الحميد الثاني، أي في الأول من سبتمبر عام 1901.

التسوق في سوق كيميرالتي

جانب من سوق كيميرالتي

سوق كيميرالتي هي بازار قديم عبارة عن منطقة حيوية في المدينة تشتهر بالتحف والمحلات التجارية الجميلة. تقع السوق عند منحنى شارع أنافارتالار وتمتد من ساحة كوناك إلى أجورا القديمة. تأسست سوق كيميرالتي في القرن السابع عشر، وتضم العديد من المتاجر والمقاهي وورش الحرفيين المحلية والمساجد. تشتهر سوق كيميرالتي بمئات المحلات التجارية والأكشاك التي تبيع المواد الغذائية والتوابل والحلويات والملابس والأحذية والمجوهرات والمشغولات اليدوية المحلية والإلكترونيات وغيرها من العناصر. يوجد أيضًا العديد من مطاعم المأكولات البحرية الفاخرة هنا.

التجول في ساحة كوناك

ساحة كوناك هي ساحة عامة مزدحمة تقع في منطقة كوناك بإزمير. إنه الجزء الأكثر ازدحامًا في المدينة لأنه مكان اجتماع مشترك للكثيرين. تشتهر الساحة التي صممها غوستاف إيفل بالمباني الحكومية والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي. يمكن للمرء أيضًا إطعام الطيور هنا. بعض المباني البارزة في ساحة كوناك تشمل قاعة المدينة لبلدية إزمير الكبرى، وبرج الساعة بإزمير، ومسجد يالي ومحطة الحافلات المركزية. يعد رصيف كوناك، الذي يقع في الطرف الشرقي من الساحة ويطل على بحر إيجه، نقطة جذب شهيرة لركوب العبارة للاستمتاع بإطلالات مذهلة على الساحل وإزمير. في الطرف الجنوبي من الساحة يوجد المركز الثقافي لجامعة إيجي، والذي يضم أكاديمية الموسيقى ودار الأوبرا ومتحف الفن الحديث. يقع بالقرب من منطقة السوق التاريخية في إزمير كيميرالتي، والتي تضم العديد من الأكشاك والمساجد. يمكن للمرء الحصول على الطعام التركي هنا بالإضافة إلى الهدايا التذكارية والملابس المصنوعة يدويًا.

التخييم بجوار بحيرة كارا

كارا هي بحيرة فوهة بركانية تقع في منطقة مينيمين في إزمير. يبلغ ارتفاعه 810 مترًا، وتبلغ مساحته 35 هكتارًا. تعد البحيرة مكانًا محبوبًا للتخييم والمشي لمسافات طويلة والمشي نظرًا لميزاتها الطبيعية. كما يحظى التصوير الفوتوغرافي ومشاهدة الطيور بشعبية كبيرة هنا. يمكن للزوار رؤية أسراب البط وهي تسبح في بحيرة كارا والاسترخاء بجوار أشجار الصفصاف. الى جانب ذلك، هناك منطقة نزهة بجوار البحيرة. تتمتع بمناظر طبيعية جميلة حيث تحيط بالمنطقة أشجار الصنوبر الأحمر والأرز والصفصاف. يوجد أيضًا مطعم صغير بالجوار.

ركوب التلفريك

ركوب التلفريك نشاط لا يفوت في إزمير

يقع تلفريك إزمير في شارع ساكاريا في منطقة بالكوفا، ويوفر إطلالة بانورامية مذهلة بزاوية 360 درجة على المدينة وبحر إيجه بالأسفل. تقع نقطة انطلاق التلفريك مقابل جامعة إزمير الاقتصادية بالكوفا. ويتكون من 20 كابينة تلفريك ملونة تتسع لـ 8 أشخاص كحد أقصى. ويبلغ طول خط الكابل 810 م وارتفاعه 316 م. بمجرد صعودك إلى الأعلى أو على الطرف الآخر من خط الكابل، يوجد العديد من المقاهي والمطاعم والمقاعد على شرفة المشاهدة للجلوس والاسترخاء والتقاط الصور والاستمتاع بالمناظر الطبيعية بالأسفل.



 توقيع : نبضها مطيري







اهدتني الحيـاه صديقه بنكهه أخت
يـارب أجعل أيامها كلهاا سعاده
البرنسيسه
يسعدك ربي علي الاهداء الفخم
لوك يجننن تسلم الايادي ي مبدعه

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ نبضها مطيري على المشاركة المفيدة:
 (منذ أسبوع واحد),  (منذ أسبوع واحد)
قديم منذ أسبوع واحد   #2


الصورة الرمزية ☆Šømă☆

 
 عضويتي » 1969
 اشراقتي ♡ » Nov 2021
 كُـنتَ هُـنا » منذ 2 يوم (01:08 AM)
موآضيعي » 560
آبدآعاتي » 1,480,911
 تقييمآتي » 148329
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Palestine
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الآسلامي♡
آلعمر  » 17سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
تم شكري »  3,036
شكرت » 6,788
الاعجابات المتلقاة » 1468
الاعجابات المُرسلة » 529
 التقييم » ☆Šømă☆ has a reputation beyond repute☆Šømă☆ has a reputation beyond repute☆Šømă☆ has a reputation beyond repute☆Šømă☆ has a reputation beyond repute☆Šømă☆ has a reputation beyond repute☆Šømă☆ has a reputation beyond repute☆Šømă☆ has a reputation beyond repute☆Šømă☆ has a reputation beyond repute☆Šømă☆ has a reputation beyond repute☆Šømă☆ has a reputation beyond repute☆Šømă☆ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  1
мч ммѕ ~
MMS ~
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
وسآم -|| ♥| عِطر الياسمين ●  


/ نقاط: 0

♥| سور من ورد - النشطاء ., ●  


/ نقاط: 0

8 سنوات من العطاء الممزوج بالحب ||  


/ نقاط: 0

وسآم || عيد الفطر السعيد + 5 الاف مشاركة  


/ نقاط: 0

وسآم -|| ♥| عِطر الحضور ●  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 79

 

☆Šømă☆ غير متواجد حالياً

افتراضي



موضوع رائع
سلمت الأيادي


 توقيع : ☆Šømă☆




نبُض جآمح ❥
شكرا لك على التصميم


رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #3


الصورة الرمزية ضل

 
 عضويتي » 2163
 اشراقتي ♡ » Nov 2022
 كُـنتَ هُـنا » منذ 23 دقيقة (02:40 AM)
موآضيعي » 13
آبدآعاتي » 9,723
 تقييمآتي » 2150
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »  Female
 حالتي الآن »
آلقسم آلمفضل  » الأزياء♡
آلعمر  » 30سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب 😄
تم شكري »  77
شكرت » 56
الاعجابات المتلقاة » 65
الاعجابات المُرسلة » 60
 التقييم » ضل has a reputation beyond reputeضل has a reputation beyond reputeضل has a reputation beyond reputeضل has a reputation beyond reputeضل has a reputation beyond reputeضل has a reputation beyond reputeضل has a reputation beyond reputeضل has a reputation beyond reputeضل has a reputation beyond reputeضل has a reputation beyond reputeضل has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  1
мч ммѕ ~
MMS ~
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
♥| سور من ورد - النشطاء ., ●  


/ نقاط: 0

وسآم -|| ♥| نبراس العطاء ●  


/ نقاط: 0

وسآم -|| ♥| عِطر الحضور ●  


/ نقاط: 0

وسآم || مميزين رواية عشق  


/ نقاط: 0

وسآم -|| ♥| عطر الخزآمى ●  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 6

 

ضل متواجد حالياً

افتراضي



تسلم الأيادي
الله يع ــطيك الع ـاأفية
��


 توقيع : ضل



رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #4


الصورة الرمزية ريناد

 
 عضويتي » 2283
 اشراقتي ♡ » Jul 2023
 كُـنتَ هُـنا » منذ دقيقة واحدة (03:02 AM)
موآضيعي » 54
آبدآعاتي » 466,305
 تقييمآتي » 280487
 حاليآ في » 🤍🕊
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » "عاشق خُزامى مُستهام "
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي♡
آلعمر  » 24سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » » ❤
تم شكري »  5,292
شكرت » 5,228
الاعجابات المتلقاة » 4771
الاعجابات المُرسلة » 4030
 التقييم » ريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond reputeريناد has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  ماخصني_بشي
мч ммѕ ~
MMS ~
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
فعالية-كلمات وحروف|مع سكرة  


/ نقاط: 0

♥| وسام مَواصيف الرقه  ., ●  


/ نقاط: 0

وسام ريشه فاتنه مركز الثاني  


/ نقاط: 0

♥ وسام |رقَيقة على هيئَة حيآة كآملة ●  


/ نقاط: 0

وسام مميز الموسوعة | فعالية سحر الألوان  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 51

 

ريناد متواجد حالياً

افتراضي



؛








انتقاء جميل ..
سلمتِ




رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #5


الصورة الرمزية بنت العز

 
 عضويتي » 2326
 اشراقتي ♡ » Sep 2023
 كُـنتَ هُـنا » منذ 3 ساعات (11:49 PM)
موآضيعي » 157
آبدآعاتي » 2,067,470
 تقييمآتي » 248822
 حاليآ في » العراق الحبيب
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Iraq
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » متزوجه ❤
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي♡
آلعمر  » 29سنة
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطة ♡
تم شكري »  7,192
شكرت » 7,723
الاعجابات المتلقاة » 7140
الاعجابات المُرسلة » 2377
 التقييم » بنت العز has a reputation beyond reputeبنت العز has a reputation beyond reputeبنت العز has a reputation beyond reputeبنت العز has a reputation beyond reputeبنت العز has a reputation beyond reputeبنت العز has a reputation beyond reputeبنت العز has a reputation beyond reputeبنت العز has a reputation beyond reputeبنت العز has a reputation beyond reputeبنت العز has a reputation beyond reputeبنت العز has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Windows 2000
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  الحمدلله
мч ммѕ ~
MMS ~
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
فعالية-كلمات وحروف|مع سكرة  


/ نقاط: 0

وسام مليونيه الثانيه بنت العز  


/ نقاط: 0

♥| وسام مَواصيف الرقه  ., ●  


/ نقاط: 0

وسآم || تكريم _بنت العز|| شكراً لجهودكِ ي نقاء .  


/ نقاط: 0

♥ وسام |وجودك سعادة ●  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 86

 

بنت العز متواجد حالياً

افتراضي



سلمت الايادي
ويعطيك العافية لـ جمال الآنتقاء
لروحك جنائن الورد


 توقيع : بنت العز



رد مع اقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #6


الصورة الرمزية عٍشُقٌ♡

 
 عضويتي » 2075
 اشراقتي ♡ » Jun 2022
 كُـنتَ هُـنا » منذ 44 دقيقة (02:19 AM)
موآضيعي » 5258
آبدآعاتي » 1,583,850
 تقييمآتي » 886977
 حاليآ في » قلب حبيبي
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
 حالتي الآن » وجودك أجمَل شيء حبّه قلبيِ ورَضا فيه
آلقسم آلمفضل  » الآسلامي♡
آلعمر  » ❤
الحآلة آلآجتمآعية  » » ❤
تم شكري »  14,684
شكرت » 20,944
الاعجابات المتلقاة » 2661
الاعجابات المُرسلة » 3303
 التقييم » عٍشُقٌ♡ has a reputation beyond reputeعٍشُقٌ♡ has a reputation beyond reputeعٍشُقٌ♡ has a reputation beyond reputeعٍشُقٌ♡ has a reputation beyond reputeعٍشُقٌ♡ has a reputation beyond reputeعٍشُقٌ♡ has a reputation beyond reputeعٍشُقٌ♡ has a reputation beyond reputeعٍشُقٌ♡ has a reputation beyond reputeعٍشُقٌ♡ has a reputation beyond reputeعٍشُقٌ♡ has a reputation beyond reputeعٍشُقٌ♡ has a reputation beyond repute
نظآم آلتشغيل  » Mac
مُتنفسي هنا » مُتنفسي هنا
مَزآجِي  »  فديتك_ياغلاهم
мч ммѕ ~
MMS ~
 
قَدَاسَة طُهِّرَ | | أَوْسِمَتِي | |
فعالية-كلمات وحروف|مع سكرة  


/ نقاط: 0

وسام مشارك بريشه راقيه  


/ نقاط: 0

♥| وسام مَواصيف الرقه  ., ●  


/ نقاط: 0

وسام حضور بهي | فعالية سحر الألوان  


/ نقاط: 0

وسآم || التفاعل - مجلس صبايا رواية  


/ نقاط: 0

  كل الاوسمة: 123

 

عٍشُقٌ♡ متواجد حالياً

افتراضي



طرح رائع وَ أنتقاء مميز
جزيل الشكر وَ التقدير لك
يعطيك العافية


 توقيع : عٍشُقٌ♡



ضمة خفوق
يسلم يدينك ع الجمال اللي ياخد العقل
عساني ما انحرم منك يا جميلة الروح




-أتوهُ بعينيكِ التي تتلو على قلبي الحنين


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نشاطات سياحية مثالية للعوائل في جدة عروس البحر الأحمر Şøķåŕą ⁂ السيَاحـة والسّفـر ⁂ 19 منذ 3 أسابيع 02:33 AM
زيارة إلى شيكاغو ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية Şøķåŕą ⁂ السيَاحـة والسّفـر ⁂ 26 04-07-2024 04:19 PM
السياحة في بورتوريكو الكاريبية مثالية للعوائل Şøķåŕą ⁂ السيَاحـة والسّفـر ⁂ 25 03-24-2024 10:13 PM
تركيا ثالث أكبر مصدر للمسلسلات في العالم عاشق الغيم 🎶 أخبَار المشاهِير والنجُوم ولقَاءاتهِم 🎶 25 03-21-2024 07:43 AM
ارتفاع قتلى زلزال مدينة إزمير التركية إلى 49 نور القمر ⁂ الأخبَـار اليومِية والصحُف العربِية والعَالمية ⁂ 15 08-16-2022 09:23 AM


الساعة الآن 03:03 AM


Powered by vBulletin Hosting By R-ESHQ
new notificatio by R-ESHQ
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.
تنويه : المشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس بالضرورة تمثل رأي أدارة الموقع